اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

عضو مجلس العموم البريطاني : سقوط آلاف القتلى في غزة يزيد من تعقيد الأمور

قال جيرمي كوربين، عضو مجلس العموم البريطاني والرئيس السابق لحزب العمال، إن كير ستارمر، زعيم حزب العمال الحالي، طالب بوقف إطلاق النار في غزة، ولكنه وضع شرطًا يتمثل في تأمين الترتيبات الأمنية بين إسرائيل وبريطانيا، مشيرًا إلى أن هذا الشرط يمثل مشكلة أساسية في الجهود المبذولة لإنهاء التصعيد في المنطقة.

وأضاف خلال تصريحاته لقناة “القاهرة الإخبارية”، أن القصف المستمر من جانب إسرائيل أدى إلى سقوط آلاف القتلى في غزة، مما يزيد من تعقيد الأوضاع ويستدعي اتخاذ الإجراءات للحد من هذا التصعيد، ورغم استمرار الدعم بالأسلحة لإسرائيل، مؤكدا أنه لا يمكن الموافقة على هذا النهج دون شروط واضحة.

وتابع، أن الحكومة البريطانية، قد تحاول إبلاغ إسرائيل بأنها لن تقدم مزيدًا من الأسلحة ما لم تحصل على ضمانات واضحة، من بين هذه الضمانات المطلوبة، وقف إطلاق النار، وانسحاب القوات الإسرائيلية من الضفة الغربية وغزة، ومن الواضح أن إسرائيل قد ترفض أي مطالب أو دعوات لوقف إطلاق النار.

وأكد أن رئيس الوزراء البريطاني السابق، ريشي سوناك، طالب بنفس الضمانات من تل أبيب بعدم استخدام الأسلحة البريطانية ضد المدنيين، مما يعكس رغبة متزايدة بين الزعماء الغربيين في فرض ضوابط على استخدام الأسلحة في النزاع الدائر.

وأوضح أن مصر من الدول الداعمة بشكل كبير للقضية الفلسطينية، وأن بريطانيا ستطالب بالاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة.

موضوعات متعلقة