اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

النيابة الإسرائيلية ترفض طلب نتنياهو تأجيل تقديم شهادته على قضايا فساد

رفضت النيابة العامة الإسرائيلية، اليوم الأحد، طلب بنيامين نتنياهو، تأجيل شهادته في إطار محاكمته بمخالفات فساد خطيرة إلى مارس من العام المقبل، وأبلغت المحكمة المركزية أنها تطلب أن يقدم إفادته حتى موعد أقصاه مطلع تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

وجاء في رد النيابة على طلب محامي نتنياهو بتأجيل إفادته، أن مرحلة تقديم طعون محامي الدفاع يجب أن تبدأ بعد الأعياد اليهودية في تشرين الأول/أكتوبر المقبل، وأن مهلة من أربعة أشهر تُمنح للمتهمين "مدة طويلة للغاية".

وعلى صعيد آخر تظاهر مئات الإسرائيليين، اليوم الأحد، أمام منازل 18 مسؤولا وفي عدة شوارع رئيسية، للمطالبة بإقالة حكومة نتنياهو وعقد انتخابات مبكرة.

وبحسب وسائل اعلام اسرائيلية، بدأت الخطوات الاحتجاجية تحت ما سُميّ بـ"يوم التشويش"، بتظاهرات أمام منازل وزراء بينهم وزير الجيش يوآف غالانت، ووزيرة النقل ميري ريغيف، ووزير الخارجية يسرائيل كاتس، وأعضاء كنيست من الائتلاف الحاكم، قبل أن يغلق المتظاهرون طرقا ومفارق في مراكز المدن الرئيسية.

ومن المتوقع أيضا تنظيم مسيرات في القدس وتل أبيب في وقت لاحق من اليوم، كما أعلنت أكثر من 150 شركة في قطاع "الهايتك" وعدد من صناديق الاستثمار أنها ستسمح لموظفيها بالانضمام إلى الاحتجاجات.

وستتضمن الاحتجاجات، اليوم إغلاق شوارع بينها شارع "الشاطئ" 2 وشارع 4 وشارع 6، وذلك بهدف الضغط الجماهيري، من أجل وقف إطلاق النار وإبرام صفقة تبادل أسرى، وعقد انتخابات مبكرة