اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

قرار عاجل من حملة بايدن بشأن مقابلات الرئيس الأمريكي

الرئيس الأمريكي جو بايدن
الرئيس الأمريكي جو بايدن

ذكرت شبكة "سي إن إن" الإخبارية أن مقر حملة الرئيس الأمريكي جو بايدن لن يقدم بعد الآن للصحفيين الذين يخططون لمقابلة المرشح الديمقراطي، قائمة أسئلة معدة مسبقا.

ونقلت القناة عن مصدر قوله: "على الرغم من أن المذيعين أتيحت لهم دائما الفرصة لطرح أي أسئلة يرغبون فيها، فمن الآن فصاعدا سنمتنع عن طرح الأسئلة".

قال مصدر في حملة بايدن للشبكة: "في حين أن المذيعين كانوا دائما أحرارا في طرح أي أسئلة تحلو لهم، من الآن فصاعدا سوف نمتنع عن اقتراح أسئلة موصى بها".

وفي وقت سابق، قالت أندريا لوفول ساندرز المذيعة في محطة “ويرود” الإذاعية في فيلادلفيا بولاية بنسلفانيا، لشبكة "سي إن إن" إنها تلقت مسبقا من البيت الأبيض قائمة من الأسئلة التي يمكن طرحها على الرئيس الأمريكي خلال مقابلة أجرتها يوم الأربعاء.

وقال أيضا مضيف إذاعة "سيفيك ميديا" في ولاية ويسكونسن الأمريكية إيرل إنجرام، الذي أجرى مقابلة مع بايدن هذا الأسبوع، إنه تلقى أسئلة محددة كان ينبغي طرحها على الرئيس.

وعلى الرغم من قائمة الأسئلة المعدة مسبقا، إلا أن مقابلة بايدن على الإذاعة لم تخل من التجاوزات. وأعطى الرئيس الأمريكي، وهو يتأمل إنجازاته السياسية، سببا للاعتقاد بأنه يعتبر نفسه امرأة سوداء، قائلا إنه فخور بكونه " أول امرأة سوداء تعمل مع رئيس أسود".