اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

زعيم حركة العدل والمساواة السوداني: الحرب لن تتوقف دون تنفيذ إعلاني جوبا وجدة

قال جبريل إبراهيم، زعيم حركة العدل والمساواة، اليوم السبت، إن الحرب في بلاده لن تتوقف دون تنفيذ بنود إعلاني جوبا وجدة وعدم تحويل المرافق لثكنات.

وأضاف "جبريل"، لـ"القاهرة الإخبارية" على هامش مؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية المنعقد بالعاصمة الإدارية المصرية تحت شعار "معًا لوقف الحرب في السودان"، أن "الظروف التي تعيشها بلاده تستدعي البحث عن حلول في أي مكان والاستجابة لأي دعوة والاستماع لأي رأي، لكن في نهاية الأمر فالحوار يجب أن يكون سودانيًا سودانيًا وهذا الاجتماع وغيره يمهّد لهذا الحوار".

وتابع قائلًا: "الأفق الواقعي صعب، لكننا متفائلون أن الحرب ستقف وسيكون هناك معالجة للقضايا المعقدة وبالتأكيد لكل بداية نهاية وللحرب نهاية".

وأعرب عن شكره للشعب المصري والحكومة لاستضافة ملايين السودانيين في ظل ظروف صعبة دفعتهم للذهاب إلى مصر.

ويأتي مؤتمر القوى السياسية المدنية السودانية، في إطار حرص مصر على بذل كل الجهود الممكنة لمساعدة السودان الشقيق على تجاوز الأزمة التي يمر بها، ومعالجة تداعياتها الخطيرة على الشعب السوداني وأمن واستقرار المنطقة، لا سيما دول جوار السودان، وتأسيسًا على التزام مصر بدعم كل جهود تحقيق السلام والاستقرار في السودان.

ويضم المؤتمر جميع القوى السياسية المدنية السودانية، بحضور الشركاء الإقليميين والدوليين المعنيين، بهدف التوصل إلى توافق بين مختلف القوى السياسية المدنية السودانية حول سبل بناء السلام الشامل والدائم في السودان، عبر حوار وطني سوداني- سوداني، يتأسس على رؤية سودانية خالصة