اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية تشارك في مؤتمر دول البريكس التعليمي بموسكو

شاركت جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية، في مؤتمر دول مجموعة البريكس الذي عقد في العاصمة الروسية موسكو وناقش التحديات والفرص المستقبلية لقضايا التعليم بحضور قادة التعليم والأكاديميين في دول المجموعة.

عرضت الجامعة في المؤتمر ثلاث أوراق عمل حول مستقبل التعليم في دول البريكس قدمتها الدكتورة كريمة المزروعي مستشار بالجامعة وسعادة الدكتورة نضال الطنيجي مستشار مدير الجامعة والدكتور أحمد الحمادي عضو هيئة التدريس بالجامعة.

جاءت مشاركة الجامعة في المؤتمر في إطار دورها العالمي في تطوير التعليم وتبادل الخبرات، إلى جانب مساهمتها في صياغة سياسات تعليمية جديدة وتبادل الأفكار المبتكرة في التعليم مع دول البريكس.

وعززت المشاركة في المؤتمر دور الجامعة العالمي من خلال تبادل الأبحاث والمشاركة في صياغة مستقبل التعليم، إضافة إلى دعم فرص التعاون الأكاديمي على المستوى الدولي، وإبراز الدور المحوري الذي تقوم به جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية في تبادل المعرفة، وتطوير التعليم على مستوى العالم.

تعد دول مجموعة "بريكس" منصة مهمة لتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري والثقافي والسياحي بين الدول الأعضاء، من خلال تبادل الخبرات وتعزيز الشراكات، حيث تسعى دول المجموعة إلى تحقيق تنمية شاملة ومستدامة تعود بالنفع على جميع الأطراف، كما يفتح التعاون السياحي بين دول مجموعة "بريكس" آفاقاً جديدة للتنمية والازدهار المشترك، مما يعزز التفاهم والتقارب بين الشعوب والثقافات.

موضوعات متعلقة