اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

10 شهداء جراء غارات للاحتلال على مناطق شرقي مدينتي خان يونس ورفح الفلسطينية جنوبي قطاع غزة

أفادت قناة القاهرة الإخبارية فى خبر عاجل لها من مراسليها يفيد بستشهاد 10 شهداء جراء غارات للاحتلال على مناطق شرقي مدينتي خان يونس ورفح الفلسطينية جنوبي قطاع غزة، ووصول 3 شهداء وعدد من الجرحى إلى مجمع ناصر الطبي جراء قصف إسرائيلي استهدف شرقي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وفي ذات السياق، ارتفع عدد القتلى جراء الهجوم الإسرائيلي على مدينة جنين ومخيمها في شمال الضفة الغربية، صباح اليوم الجمعة، إلى سبعة أشخاص، بينهم شقيقان، وذلك خلال فترة استمرت أربع ساعات.

مصادر طبية أكدت وصول جثامين أربعة من الشهداء إلى مستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي، بالإضافة إلى إصابة عدد من الأشخاص بجروح خطيرة جراء قصف طائرات الاحتلال المسيرة لمجموعة من الشبان قرب "دوار العودة" في مخيم جنين. تم نقل جثمان شهيد خامس، الذي سقط متأثراً بإصابته برصاص الاحتلال في حي الزهراء في المدينة.

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية - في بيان صحفي - بأن الشهداء هم أحمد باسم العموري (20 عاما) من مخيم جنين، وقصي أمجد هزوز (23 عاما) من الحي الشرقي في جنين، وفؤاد إياد عزيز أشقر (25 عاما) من بلدة السيلة الحارثية غرب جنين، وياسين أحمد محمود العريدي (30 عاما) من قرية جلقموس شمال شرق جنين، ومحمد محمود محمد جبارين (54 عاما).

وأفاد مصدر أمني باستشهاد الشاب همام أسعد حشاش (23 عاما)، عقب قصف قوات الاحتلال المنزل الذي كان يتواجد فيه بقذائف "أنيرجا" في "حرش السعادة" غرب المدينة، مشيرا إلى أن الاحتلال احتجز جثمانه.

وفي وقت لاحق، انتشلت طواقم إسعاف جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، جثمان شقيقه حارث حشاش من تحت أنقاض المنزل، وأفرجت سلطات الاحتلال عن الشهيد أحمد العموري من سجونها قبل نحو شهرين، وهو شقيق الشهيد جميل العموري الذي ارتقى في 10 يونيو 2021 ولا يزال الاحتلال يحتجز جثمانه.