اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
الطالب الأزهري عمر عبد اللطيف يحصد المركز الثاني في مسابقة «تحدي القراءة العربي» مرصد الأزهر يدين الهجوم الإرهابي على العاصمة التركية أنقرة إمام المسجد النبوي يلقي خطبة الجمعة المقبلة في قيرغيزستان الجامع الأزهر: للفتوى دور كبير في تعزيز الاستقرار المجتمعي «البحوث الإسلامية» ينظم معرضًا للكتاب بكلية الدراسات العربية للبنات بالقاهرة تعويم جديد للجنيه قريبًا.. رئيس الوزراء المصري يكشف الحقيقة بعد منافسة مع 39 ألف مشارك.. الطالب الأزهري محمد أحمد حسن بطلا لأصحاب الهمم في «تحدي القراءة العربي» رسائل حزينة.. إمام مسجد الحسين يعلق على قرار نقله لـ”النور” بالعباسية الرئيس السيسي يلتقي نظيره الإيراني لبحث سبل العلاقات الثنائية بين البلدين قمة بريكس في قازان.. محاولة لإعادة تشكيل النظام العالمي في ظل الأزمات الراهنة مفتي الديار المصرية يبحث مواجهة الفكر المتطرف مع رئيس جامعة الإمام الشافعي بالصومال مخاوف أوروبية من عودة ترامب.. حروب تجارية محتملة وتداعيات اقتصادية واسعة

«بيت الزكاة والصدقات»: الانتهاء من توصيل لحوم الأضاحي ب 4 محافظات حدودية

بيت الزكاة والصدقات
بيت الزكاة والصدقات

كشف «بيت الزكاة والصدقات» تحت إشراف فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، عن الانتهاء من توزيع لحوم الأضاحي على المستحقين من الأسر الأولى بالرعاية في 4 محافظات حدودية، هي: شمال سيناء، جنوب سيناء، الوادي الجديد، ومرسى مطروح، وذلك في إطار حملة «صك الأضحية» لعام 2024م، تحت شعار «أرضِ ربَّكَ وأطعمْ مستحقًّا».

وأوضح «بيت الزكاة والصدقات»، أنه يوزع 2 كيلو لحوم بلدي على كل مستحق، تصله حتى باب بيته، وذلك وفق قوائم بحث ميدانية أعدها البيت بأسماء المستحقين في كل المحافظات.

وأشار إلى استمرار فرق العمل في توصيل لحوم العجول والخراف من الأضاحي، خلال الأيام القادمة على عشرات الآلاف من المستحقين على مستوى الجمهورية.

كان «بيت الزكاة والصدقات» قد انتهى من توزيع لحوم الأضاحي في القرى الأشد احتياجًا في محافظات: بني سويف، الفيوم، المنيا، سوهاج، وأسيوط، وأكد أن قوافل البيت انطلقت لتوزيع اللحوم عقب انتهاء ذبح الأضاحي بعد صلاة عيد الأضحى وطوال أيام التشريق الثلاثة، وذلك بعد فحصها عن طريق لجنة شرعية وبيطرية؛ للتأكد من سلامتها قبل الذبح وبعده، ومتابعتها في مراحل التعبئة والتغليف وصولًا للمستحقين بجودة عالية.

تستهدف حملة «صك الأضحية» التيسير على المضحين من داخل مصر وخارجها، وتوكيل «بيت الزكاة والصدقات» في أداء شعيرة الأضحية لتوصيل لحومها إلى المستحقين في القرى والنجوع الأشد احتياجًا في أنحاء الجمهورية، وإلى أشقائنا الفلسطينيين المصابين وذويهم الذين جاءوا لمصر بعد العدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة.

موضوعات متعلقة