اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

«بيت الزكاة والصدقات»: الانتهاء من توصيل لحوم الأضاحي ب 4 محافظات حدودية

بيت الزكاة والصدقات
بيت الزكاة والصدقات

كشف «بيت الزكاة والصدقات» تحت إشراف فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، عن الانتهاء من توزيع لحوم الأضاحي على المستحقين من الأسر الأولى بالرعاية في 4 محافظات حدودية، هي: شمال سيناء، جنوب سيناء، الوادي الجديد، ومرسى مطروح، وذلك في إطار حملة «صك الأضحية» لعام 2024م، تحت شعار «أرضِ ربَّكَ وأطعمْ مستحقًّا».

وأوضح «بيت الزكاة والصدقات»، أنه يوزع 2 كيلو لحوم بلدي على كل مستحق، تصله حتى باب بيته، وذلك وفق قوائم بحث ميدانية أعدها البيت بأسماء المستحقين في كل المحافظات.

وأشار إلى استمرار فرق العمل في توصيل لحوم العجول والخراف من الأضاحي، خلال الأيام القادمة على عشرات الآلاف من المستحقين على مستوى الجمهورية.

كان «بيت الزكاة والصدقات» قد انتهى من توزيع لحوم الأضاحي في القرى الأشد احتياجًا في محافظات: بني سويف، الفيوم، المنيا، سوهاج، وأسيوط، وأكد أن قوافل البيت انطلقت لتوزيع اللحوم عقب انتهاء ذبح الأضاحي بعد صلاة عيد الأضحى وطوال أيام التشريق الثلاثة، وذلك بعد فحصها عن طريق لجنة شرعية وبيطرية؛ للتأكد من سلامتها قبل الذبح وبعده، ومتابعتها في مراحل التعبئة والتغليف وصولًا للمستحقين بجودة عالية.

تستهدف حملة «صك الأضحية» التيسير على المضحين من داخل مصر وخارجها، وتوكيل «بيت الزكاة والصدقات» في أداء شعيرة الأضحية لتوصيل لحومها إلى المستحقين في القرى والنجوع الأشد احتياجًا في أنحاء الجمهورية، وإلى أشقائنا الفلسطينيين المصابين وذويهم الذين جاءوا لمصر بعد العدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة.

موضوعات متعلقة