اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

بعد قفزة في المخزونات الأمريكية.. النفط يرتفع عالميًا

أسعار النفط
أسعار النفط

وصلت أسعار النفط إلى أعلى مستوياتها بنهاية اليوم الأربعاء عند التسوية، وذلك بعد تراجع طفيف خلال التعاملات، بعد أن أعلن معهد البترول الأمريكي عن قفزة مفاجئة في المخزونات الأمريكية، مما أجج المخاوف حيال طلب أضعف من المتوقع في أكبر دولة مستهلكة للنفط.

بعد قفزة في المخزونات الأمريكية.. النفط يرتفع عالميًا

كما قفزت العقود الآجلة لخام برنت 24 سنتاً أو 0.28% لتبلغ عند التسوية 85.25 دولار أميركي.

وارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي سبعة سنتات أو 0.09% لتبلغ عند التسوية 80.90 دولار للبرميل.

ويأتي هذا في وقت حافظت أسعار النفط على مكاسبها، أمس الثلاثاء، مع تقييم المستثمرين للتداعيات المحتملة الناجمة عن تصاعد التوترات الجيوسياسية من اليمن إلى روسيا، حيث تم تداول خام برنت فوق 86 دولاراً للبرميل، بينما اقترب خام غرب تكساس الوسيط من 82 دولاراً.

التقلبات الضمنية لخام برنت

وهذا التغير في أسعار النفط يأتي في وقت كثف فيه مليشيات الحوثي هجماتهم على السفن بالقرب من سواحل اليمن في الآونة الأخيرة، في حين ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" أن روسيا ألقت باللوم على الولايات المتحدة في هجوم صاروخي على شبه جزيرة القرم المحتلة وحذرت من "العواقب".

كما تأتي التقلبات الضمنية لخام برنت (التي تقيس توقعات السوق لتغير الأسعار) بسبب ارتفاع المخاطر الجيوسياسية المتزايدة، بما في ذلك الانتخابات المقبلة في إيران وفرنسا، على الرغم من أنها لا تزال بالقرب من أدنى مستوى لها في خمس سنوات.