اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
رئيس الوزراء الأيرلندي يدين الغارة الإسرائيلية على مدرسة في غزة ويصفها بـ”اللاإنسانية والحقيرة” من الفن إلى السياسة.. من هو الفنان كادوريم المشرح للسباق الرئاسي التونسي؟ جناح الأزهر بمعرض الإسكندرية للكتاب ينظم «يومًا في حب مصر» ويجذب الزوار الإمارات تحصل على عضوية مراقب دولي بالمنظمة العالمية للملكية الفكرية أبرزهم ”العسل المصفى”..نفاذ عدد كبير من الكتب بجناح الأزهر بمعرض الإسكندرية الجزائر: إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة السبيل الوحيد لإنهاء مأساة غزة ترامب يصف لقاء هاريس مع نتنياهو بـ”المروع والمهين” في خطاب مناهض للغرب.. رئيس وزراء المجر يحذر من زوال الاتحاد الأوروبي ويدعم ترامب مسابقة بريكس للقرآن الكريم.. رعتها جامعة إماراتية وأقيمت في روسيا السعودية تحظر استيراد الدواجن البرازيلية بسبب انتشار مرض نيوكاسل الإمارات تستعرض تجاربها بمجالات التكنولوجيا المتقدمة خلال اجتماع لـ ”مجموعة العشرين” بالبرازيل حفل التوزيع بألمانيا.. جواز السفر الإلكتروني البحريني يحصد جائزة عالمية

”الشؤون الإسلامية” السعودية تقدم شرائح اتصال وإنترنت مجانية للحجاج

شرائح اتصالات مجانية
شرائح اتصالات مجانية

قدَّمت وزارة الشؤون الإسلامية في المملكة العربية السعودية، ممثلة بالأمانة العامة لبرنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين، بالتعاون مع إحدى شركات الاتصالات المحلية، شرائح جوال شاملة "بيانات واتصال" هدية لضيوف البرنامج طوال رحلة مناسكهم؛ بهدف التسهيل على ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة والتواصل مع ذويهم.

وسلَّمت وزارة الشؤون الإسلامية الحجاج شرائح الجوال لحظة وصولهم إلى مقار إقامتهم في مكة المكرمة ، في بادرة تسهّل على ضيوف الرحمن التواصل مع أسرهم في بلدهم الأم والاطمئنان عليهم، ومشاركتهم جميع أحداثهم اليومية طوال رحلة مناسك الحج عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أو من خلال الاتصال المباشر مع ذويهم، ليعيشوا معهم لحظات الحجّ وأجوائه الروحانية، وما ينعمون به في المملكة العربية السعودية من راحة وأمان، وسط منظومة متكاملة من الخدمات المتنوعة التي توفرها حكومة خادم الحرمين الشريفين.

وتواصل وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلة بفرعها في المنطقة الشرقية، استقبال ضيوف الرحمن من مختلف الجنسيات القادمين عبر منفذ البطحاء الحدودي مع دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تم استقبال 4693 حاجًا وحاجة حتى الآن.

ووزعت الوزارة أكثر من 16900 مطبوعة من المطبوعات التوعوية الدعوية والإرشادية، التي تهدف إلى توجيه الحجاج وتعليمهم بأحكام المناسك وتوفير الإرشادات اللازمة لضمان أداء فريضتهم بشكل صحيح.

وتضمنت هذه المطبوعات نصائح وتعليمات حول كيفية أداء مناسك الحج، بالإضافة إلى أدعية وأذكار للحجاج.

كما تم توزيع الباركود التعريفي على ضيوف الرحمن لتحميلها على الأجهزة الذكية، تتضمن أبرز التطبيقات التي تعينهم على أداء فريضتهم، مثل تطبيق "رُشد" الذي يشمل جميع ما يحتاجه المسلم من خدمات بـ52 لغة.

كما قدم الدعاة خدمات توعوية مباشرة للحجاج، من خلال إلقاء محاضرات ودروس في جامع المنفذ، بهدف تعزيز فهم الحجاج للمناسك وتوفير الإرشاد اللازم لتوعيتهم والإجابة على استفسارات الحجاج المختلفة من خلال خدمة "إجابة سائل"، مما يسهم في تقديم الإرشاد والتوعية لكافة الحجاج القادمين عبر المنفذ.

وفي ذات السياق، وزعت أكثر من 8000 هدية متنوعة بين ورود ومظلات وحقائب، بالتعاون مع عدد من الجمعيات الدعوية والإرشاد وتحفيظ القرآن بالمنطقة الشرقية.