اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

الفوج الأول من حجاج فلسطين يصل إلى مكة استعداداً للحج

حجاج فلسطين
حجاج فلسطين

تستمر أعداد الحجاج من مختلف دول العالم في الوصول إلى المملكة العربية السعودية، حيث يتم استقبالهم بحفاوة وتقديم خدمات شاملة لتسهيل أداء شعائر الحج.

وصل الفوج الأول من حجاج فلسطين إلى مقر سكنهم في العاصمة المقدسة، استعداداً لأداء مناسك الحج. تم استقبالهم بحفاوة من قبل شركة مطوفي حجاج الدول العربية "أشرقت"، من خلال ذراعها "رحلات ومنافع". تضمن الحفل الترحيبي تقديم ماء زمزم والهدايا والورود والقهوة السعودية والعبارات الترحيبية. الفوج الأول ضم 850 حاجاً من إجمالي 8000 حاج فلسطيني سيؤدون الحج هذا العام

أكد أحمد تمار، الرئيس التنفيذي لشركة "رحلات ومنافع"، أن الشركة تسعى جاهدة لتوفير أقصى درجات الراحة والتيسير للحجاج خلال فترة أداء مناسكهم، بما يتماشى مع توجيهات المملكة للعناية والاهتمام بضيوف الرحمن. الهدف هو تقديم أفضل الخدمات والإمكانات ليتمكن الحجاج من أداء مناسكهم بكل يسر وسهولة.

كما استقبلت مكة المكرمة أولى طلائع حجاج روسيا بحفل بهيج لدى وصولهم إلى مقر سكنهم في العاصمة المقدسة.

وأشار محمد معاجيني، رئيس مجلس إدارة مطوفي الدول العربية، إلى أن "أشرقت" تتشرف للعام الثاني على التوالي بتقديم الخدمة لحجاج روسيا، مبيناً أن هذا العام سيشهد تقديم الخدمة لـ 25 ألف حاج روسي. وأضاف أن "أشرقت"، من خلال ذراعيها "رحلات ومنافع" و"إكرام الضيف"، جاهزة لاستقبال وخدمة أكثر من 450 ألف حاج من مختلف قارات العالم.

أكد معاجيني أن مطوفي حجاج الدول العربية يسعون إلى الارتقاء بالخدمات المقدمة للحجاج من خلال إطلاق العديد من البرامج والمبادرات التي تهدف لتوفير أجود وأرقى الخدمات، وإثراء تجربة الحاج تحقيقاً لرؤية المملكة 2030.