اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

أزمات داخلية تضرب إسرائيل.. المعارضة تصف حكومة نتنياهو بـ«المجنونة»

نتنياهو
نتنياهو

دعا زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد، حزب معسكر الدولة بقيادة بيني جانتس إلى مغادرة حكومة الحرب، واصفا حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بالمجنونة.

وأضاف أن جانتس هو الذي أبقى نتنياهو رئيسا للوزراء في هذه الحكومة السيئة، مؤكدا أن حكومة نتنياهو ليس لديها أهداف سياسية معروفة لا في غزة ولا في لبنان.

وأعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة اليوم السبت، ارتفاع عدد الضحايا نتيجة "مجزرة الاحتلال الإسرائيلي" في مخيم النصيرات إلى 210 شهداء وأكثر من 400 مصاب.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، السبت إن قواته تمكنت من استعادة أربعة أسرى إسرائيليين أحياء في عملية بمخيم النصيرات بقطاع غزة، كانوا محتجزين منذ شن حماس عملية "طوفان الأقصى" في 7 أكتوبر.

من جانبها، أكدت حركة "حماس" في بيان عبر قناتها في "تليجرام" "أن الجيش الإسرائيلي الإرهابي أقدم على ارتكاب مجزرة مروعة بحق المدنيين الأبرياء تركزت في مخيم النصيرات".

وشددت على أن ما أعلنه الجيش الإسرائيلي عن تخليص عدد من أسراه بعد أكثر من 8 أشهر من العدوان لن يغير فشله الاستراتيجي، وأن مقاومتنا الباسلة لا تزال تحتفظ بالعدد الأكبر من الأسرى وهي قادرة على زيادة غلتها.

وفي سياق متصل ، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال دانيال هاغاري، إن إنقاذ محتجزين بنجاح في قطاع غزة كان قيد التخطيط منذ أسابيع.

أضاف المتحدث باسم جيش الاحتلال، السبت، خلال مؤتمر صحفي نقلته قناة "القاهرة الإخبارية"، أن إنقاذ المحتجزين جاء ضمن عملية استخباراتية معقدة، موضحًا: "نبذل قصارى جهدنا لإعادة جميع المحتجزين".

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، السبت، أنه نفذ عملية معقدة بالتعاون مع جهاز الأمن العام "الشاباك"، نتج عنها إنقاذ 4 محتجزين إسرائيليين في غزة.

وأوضح جيش الاحتلال أن العملية تم تنفيذها داخل مخيم النصيرات، مؤكدًا أن الحالة الصحية للمحتجزين طبيعية