اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

بوتين: هجوم إسرائيل على حماس بمثابة إبادة جماعية لأهالي غزة

بوتين
بوتين

شدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على ضرورة الوصول لحل الصراع في الشرق الأوسط من خلال إنشاء دولة فلسطينية والاعتراف بها.

ضرورة إنشاء دولة فلسطينية والاعتراف بها

جاء ذلك خلال لقائه ممثلي وكالات الأنباء الدولية بمدينة سان بطرسبورج، مشيرًا إلى أن الرد الإسرائيلي على هجوم «حماس» لا يشبه الحرب بل يشبه الإبادة الجماعية لأهالي غزة.

روسيا مستعدة لفعل ما في وسعها لحل الوضع في الشرق الأوسط

واعتبر أن الوضع هو نتيجة الفشل التام للولايات المتحدة، موضحًا أن روسيا مستعدة لفعل ما في وسعها لحل الوضع في الشرق الأوسط، وفقًا لـ"روسيا اليوم".

«الأحداث المروعة» في قطاع غزة لا يمكن تبريرها

وسبق له أن أكد أن «الأحداث المروعة» في قطاع غزة لا يمكن تبريرها، معقبًا: «العيون تدمع عندما ترى صور أطفال قتلى وملطخين بالدماء، فعندما تنظر إلى الأطفال القتلى والدماء ومعاناة كبار السن والنساء وموت الأطباء، تنقبض قبضات يدك وتدمع عيونك، لكن العواطف غير مقبولة، علينا أن نفهم من يقف وراء المأساة في الشرق الأوسط وأجزاء أخرى من العالم، ومن ينظم الفوضى القاتلة، ومن يستفيد منها ».

وشدد بأن السبيل لحل الصراع بين إسرائيل وغزة هو إنشاء «دولة فلسطينية كاملة السيادة».

التهديد باستخدام الأسلحة النووية

فيما يتعلق بحربه مع أوكرانيا، شدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أنه يجب ألا ندفع الأمور إلى مستوى التهديد باستخدام الأسلحة النووية.

وقال بوتين في لقائه مع ممثلي وسائل الإعلام الدولية، إن الغرب يعتقد أن روسيا لن تستخدم أبدًا مثل هذه الأسلحة لكن موسكو يمكنها استخدام جميع الوسائل للدفاع عن نفسها إذا تعرضت سيادتها وسلامة أراضيها للتهديد.

رغبة بعض الدول في إلحاق هزيمة بموسكو

كما نوه بأن كوريا الشمالية أظهرت مرارا رغبتها في التوصل إلى اتفاق بما في ذلك مع الولايات المتحدة، مؤكدًا أن رغبة بعض الدول في إلحاق هزيمة بموسكو حالت دون إبرام معاهدة السلام بين روسيا وأوكرانيا.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة أيدت تحركات رئيس وزراء البريطاني الأسبق بوريس جونسون في إفشال التوصل لمعاهدة السلام مع أوكرانيا.

موضوعات متعلقة