اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

أبرز عمليات المقاومة ضد جيش الاحتلال خلال 24 ساعة

نشرت كتائب القسـام الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الخميس، مشاهد جديدة لعملية نوعية نفذتها ضد جنود الاحتلال الإسرائيلي.

وأكدت كتائب القسام في بيانها أن العملية تضمنت إسقاط قذيفة مضادة للأفراد على تجمع لجنود الاحتلال جنوب مدينة غزة.

وفي وقت سابق من اليوم الخميس، ذكرت القسام أنها استهدفت القوات الإسرائيلية المتوغلة خلف تل زعرب في مدينة رفح جنوبي القطاع بقذائف الهاون.

وقالت كتائب القسام في بيانها اليوم: "إن عناصرها فجروا عبوة بـمجموعة جنود كانوا يعتلون دبابة في بيت لاهيا وأوقعوهم بين قتيل وجريح".

فيما أعلن "حزب الله" اللبناني مساء اليوم، استهداف 3 مواقع مهمة تابعة للجيش الإسرائيلي بالقرب من الحدود اللبنانية، مؤكدا تحقيق إصابات مباشرة.

وأكد "حزب الله" في بيانات منفصلة "استهداف موقع جل العلام وموقع الرمثا وموقع زبدين".
وأوضح في بيان: "استهدف ‌‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 5:50 من عصر يوم الخميس 30-5-2024 انتشارا ‏لجنود العدو في محيط موقع جل العلام ‏بقذائف المدفعية وأصابوه إصابة مباشرة".‏

وأضاف في بيان: "استهدف ‌‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 6:25 من عصر يوم الخميس 30-5-2024 موقع الرمثا ‏في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابة مباشرة".‏

كما ذكر في بيان آخر: "استهدف ‌‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 6:35 من عصر يوم الخميس 30-5-2024 موقع زبدين ‏في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابة مباشرة".‏

وشهدت الحدود اللبنانية الجنوبية مؤخرا ازديادا كبيرا في عدد العمليات، فيما حث القائد العام لقوات الطوارئ الدولية العاملة جنوب لبنان أرولدو لاثارو جميع الأطراف على وقف إطلاق النار وضبط النفس.

موضوعات متعلقة