اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

بعد مجزرة الخيام.. دعوة عاجلة من إيطاليا وألمانيا وفرنسا بوقف إطلاق النار

مجزرة الخيام
مجزرة الخيام

أكدت إيطاليا أن الهجمات الإسرائيلية على المدنيين الفلسطينيين في غزة لم تعد مبررة في واحدة من أقوى الانتقادات التي وجهتها روما حتى الآن للحرب الإسرائيلية على القطاع، فالوضع يزداد صعوبة،وفالشعب الفلسطيني يُسحق دون أي اعتبار لحقوق الرجال والنساء والأطفال الأبرياء"

دعوة عاجلة من إيطاليا وألمانيا وفرنسا بوقف إطلاق النار

ورد وزير الدفاع الإيطالي جويدو كروسيتو، في تصريحات أوردتها صحيفة «الجارديان»، إن الوضع أصبح في منتهى الصعوبة، ويتم الضغط على الشعب الفلسطيني دون مراعاة لحقوق الرجال والنساء والأطفال الأبرياء الذين لا علاقة لهم بحماس، ولم يعد من الممكن تبرير ذلك.

وأضاف كروسيتو إنه يجب إحداث فرق بين حماس، والشعب الفلسطيني.

رئيس فرنسا: أدعو إلى الاحترام الكامل للقانون الدولي والوقف الفوري لإطلاق النار

وبدوره، رد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وهو غاضبًا من الضربات الإسرائيلية التي تسببت في وقوع العديد من الضحايا بين النازحين في رفح، ويجب أن تتوقف هذه العمليات، لا توجد مناطق آمنة في رفح للمدنيين الفلسطينيين، وأنا أدعو إلى الاحترام الكامل للقانون الدولي والوقف الفوري لإطلاق النار.

وفيما قرر مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، عقد اجتماع طارئ، غدا الثلاثاء، في بروكسل، بحضور وزراء خارجية مصر والأردن والسعودية وقطر الموجودين في أوروبا. وأدانت أربع دول، صباح الإثنين، بشدة الهجوم الإسرائيلي.

ألمانيا: قرار المحكمة الدولية يدعو إسرائيل إلى الوقف الفوري لعمليتها العسكرية

وقالت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك أمام اجتماع لوزراء الاتحاد الأوروبي، اليوم الاثنين، إن "قرار المحكمة الدولية الذي يدعو إسرائيل إلى الوقف الفوري لعمليتها العسكرية في جنوب قطاع غزة ملزم ويجب احترامه"، وأضاف "لن يتم إطلاق سراح أي رهينة إسرائيلي إذا اضطر المزيد من الناس الآن إلى الاحتماء في الخيام"، في إشارة إلى تدفقات النازحين بسبب الضربات الإسرائيلية المستمرة. وأضافت: “القانون الإنساني الدولي ينطبق على الجميع، بما في ذلك سلوك إسرائيل في الحرب”.

وقتلت الغارات الجوية الإسرائيلية الأخيرة على مدينة رفح جنوب قطاع غزة، ما لا يقل عن 45 فلسطينيا وأصابت عشرات آخرين، بحسب مسؤولين. وكان معظم القتلى من النساء والأطفال وكبار السن.

وحدث الهجوم الإسرائيلي فى ضاحية تل السلطان التى نزح إليها الآلاف من الفلسطينيين مع بداية العملية الإسرائيلية فى رفح قبل أكثر من أسبوعين.