اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

البيت الأبيض يصف صور الغارة الإسرائيلية على خيام رفح بـ«المدمرة»

الغارات الجوية الإسرائيلية على رفح
الغارات الجوية الإسرائيلية على رفح

وصف البيت الأبيض الصور الواردة من مخيم برفح قصفته إسرائيل، بأنها «صور مدمرة»، مؤكداً أن على إسرائيل القيام بكل الاحتياطات من أجل حماية المدنيين.

البيت الأبيض يصف صور الغارة الإسرائيلية على خيام رفح بـ«المدمرة»

وأشار إلى أنه «يتواصل بشكل فعال مع الجيش الإسرائيلي والشركاء في الميدان لتقييم ما حدث».

وتجدر الإشارة إلى أن الغارات الجوية الإسرائيلية الأخيرة على مدينة رفح جنوب قطاع غزة، قد قتلت ما لا يقل عن 45 فلسطينيا وأصابت عشرات آخرين، بحسب مسؤولين. وكان معظم القتلى من النساء والأطفال وكبار السن.

وحدث الهجوم الإسرائيلي فى ضاحية تل السلطان التى نزح إليها الآلاف من الفلسطينيين مع بداية العملية الإسرائيلية فى رفح قبل أكثر من أسبوعين.

بوريل: ما يحدث فى رفح الفلسطينية يثبت أنه لا مكان آمن في غزة

وفي السياق ذاته، أكد مسئول السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، إن ما يحدث في رفح الفلسطينية يثبت أن لا مكان آمنا في غزة، مضيفا أن بعثة الحدود مع رفح ستحتاج دعم مصري إسرائيلي فلسطيني، مؤكدا أن القضية الملحّة الآن هي دعم السلطة الفلسطينية.

وأضاف بوريل خلال مؤتمر صحفى، أنه حصل على ضوء أخضر أوروبي لإعادة تفعيل بعثة الحدود مع رفح، لافتا إلى انه لا بد من دعم الأونروا وزيادة الدعم الإنساني لقطاع غزة.

وما زالت قوات الاحتلال تواصل شن مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

استمرار سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال على غزة

ودمَّرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة فى قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.