اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

اول اعتراف اممي بارتكاب اسرائيل حرب إبادة جماعية في غزة

لاول مرة منذ فترة يصدر اعتراف اممي بان اسرائيل ترتكب حرب إبادة جماعية في غزة جاء هذا الاعتراف على لسان فرانشيسكا البانيز المقررة الخاصة للامم المتحدة المعنية بفلسطين.
واكدت ان حكومة الاحتلال ترتكب حرب إبادة جماعية في غزة.
وقالت مقررة الامم المتحدة في منشور لها على منصة اكس ان الانباء التي تصلها من الناس المحاصرين في مدينة رفح مروعة حيث امرتها محكمة العدل الدولية بوقف عملها العسكري.
ودعت المقررة الأممية الى فرض عقوبات على اسرائيل وحظر تزودها بالأسلحة وتعليق العلاقات الدبلوماسية معها حتى تنصاع لقرار محكمة العدل الدولية مطالبة المجتمع الدولي بالتحرك لوقف الهجمات الإسرائيلية.
وقالت وبوضوح اقول دون تردد ان ما يحدث في غزة ليس حرب بل إبادة جماعية رغم ان الدول الغربية غير مرتاحه لاستخدام كلمه إبادة جماعية لكن الابادة الجماعية في غزة تذكرنا بالهولوكوست.
وقد حاز هذا الاعتراف الاممي ترحيب كبير من غالبية دول العالم وخاصة جنوب افريقيا في الدعوى المقامه منها ضد اسرائيل بارتكبها حرب إبادة جماعية.
وقررت دولة جنوب افريقيا الاستناد الى هذا التصريح الاممي وتقديمه كمستند من المستندات الى محكمة العدل دولية في دعوى جنوب افريقيا واتهام اسرائيل بارتكاب حرب إبادة جماعية.
في نفس الوقت شنت اسرائيل هجوما حادا على المقررة الأممية لفلسطين بالامم المتحدة واتهمتها بالانحياز الى الجانب الفلسطيني والى حماس وذكرتها بارتكاب حماس لجرائم في سبعه اكتوبر ايضا تصل الى إبادة جماعية لعدد من المواطنين الاسرائيليين.
ويبدو ان تصريحات مقررة فلسطين بالامم المتحدة سوف تكون لها تاثير كبير على الامور التي تدار حاليا وربما تساعد في تغيير لهجة الدول الغربية بشان اتهام اسرائيل بارتكاب حرب اباده جماعية.

موضوعات متعلقة