اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

بينهم أطفال.. مقتل ما لا يقل عن 24 شخصا في حريق منتوه بالهند

حريق منتزه
حريق منتزه

قال مسؤول حكومي، إن 24 شخصا على الأقل، بينهم العديد من الأطفال، لقوا حتفهم في حريق اندلع مساء السبت في مدينة ملاهي بولاية جوجارات غربي الهند.

عادة ما تكون الحديقة مكتظة بالعائلات التي تستمتع بعطلة الصيف خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وأظهرت لقطات مصورة رجال الإطفاء وهم يزيلون الحطام حول الأسطح المصنوعة من الصفيح المنهارة من الهياكل التي قالت تقارير إعلامية إنها كانت تستخدم للعب البولينغ وسباق السيارات الصغيرة والترامبولين.

ومع استمرار جهود الإنقاذ في المتنزه الواقع في منطقة راجكوت، قال رئيس بلدية محلي لرويترز إن عدد القتلى من المتوقع أن يرتفع.

وقال عمدة المدينة نايانا بيداديا: "ينصب تركيزنا على عمليات الإنقاذ وإنقاذ الأرواح. وسنضمن اتخاذ إجراءات صارمة ضد الأشخاص المسؤولين عن هذا الحادث".

وأظهرت لقطات تلفزيونية حريقا هائلا يجتاح منطقة ألعاب الحزب الراديكالي الراديكالي وسحبا كثيفة من الدخان تنبعث من الموقع. وقد احترق الهيكل بأكمله في الحريق.

وقال مسؤول بالشرطة في المستشفى المدني المحلي إن بعض الجثث متفحمة لدرجة يصعب التعرف عليها.

ونشر رئيس الوزراء ناريندرا مودي على منصة التواصل الاجتماعي X، تويتر سابقًا، أن الإدارة المحلية تعمل على مساعدة المتضررين.

وقال مودي في المنشور: "أشعر بحزن شديد بسبب حادث الحريق في راجكوت. مشاعري مع كل من فقدوا أحباءهم".

وقال رئيس الإطفاء بالمنطقة، آي.في.خير، إن رجال الإطفاء سيطروا على الحريق تقريبًا.

وأضاف لرويترز "لم يتم التأكد بعد من سبب الحريق."

وكانت مدينة الملاهي مملوكة للقطاع الخاص يوفراج سينغ سولانكي، وقال مفوض الشرطة راجو بهارجافا إن الشرطة سترفع قضية إهمال ضده.

وقال رئيس وزراء ولاية جوجارات، بوبندرا باتيل، إن التحقيق في الحادث تم تسليمه إلى فريق تحقيق خاص، وذكرت تقارير تلفزيونية أن شرطة راجكوت اعتقلت شخصين على خلفية الحادث.

موضوعات متعلقة