اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
الإمارات والسعودية تبحثان تعزيز العلاقات البرلمانية على هامش مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي بالجزائر تفاصيل حادث هبوط مروحية رئيس الوزراء الأرميني بسبب سوء الطقس قبل عيد الأضحى 2024.. أحكام وشروط الأضحية والمضحي إسبانيا تطالب إسرائيل بالامتثال لأمر محكمة العدل الدولية ردود أفعال دول العالم على قرار محكمة العدل الدولية الرئيس السيسي: الدولة تعمل على تنفيد أكبر حجم من الإنتاج في مشروعات الزراعة الذكري الـ78.. السفير الأردني بالقاهرة يستقبل موفد الرئيس السيسي للتهنئة بعيد الاستقلال 15 ألف كم.. 10 طرق تربط 8 دول مجاورة للسعودية بالمشاعر المقدسة في ذكرى الاستقلال الـ78.. الملك عبد الله الثاني: سنبقى ملتزمين بخدمة الأردن بكل عزيمة وإصرار قبل موسم الحج 2024.. صيانة جميع خطوط المياه في المواقع المهمة بالسعودية الصين تحذر من الحرب وتطوّق تايوان في مناورات السيف المشترك موسم الحج 2024.. الإفتاء تكشف حكم وضع كريم لمنع تساقط الشعر أثناء أداء الفريضة

مصر تحقق انتصارًا علميًا.. اليونسكو توافق على بنك المعرفة المصري وتطلب نقل التجربة لأعضائها

 جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

وافقت منظمة اليونسكو على تجربة "بنك المعرفة" المصري، التي تديرها وتنفذها وزارة التعليم العالي في مصر، وذلك في اجتماع مجلسها التنفيذي. وكانت الموافقة بالإجماع بعد تقديم وفد مصري للمجلس مبادرة "بنك المعرفة" المصري وطلب نقل الخبرات إلى الدول الأعضاء. قام وفد من 20 دولة تابعة لليونسكو بزيارة مصر وأشاد بتجربتها في "بنك المعرفة"، مع تطلعهم لاستنساخ هذه التجربة في بلدانهم. وشمل الوفد ممثلين من البحرين والصين والإمارات والأردن والهند وكينيا ولبنان وليبيا وعُمان وتنزانيا وأوغندا.

ومن جانبه، أثنى الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي، على قرار المجلس التنفيذي لليونسكو، مشيراً إلى أن "بنك المعرفة" المصري يأتي في إطار استراتيجية التطوير المستمر ورعاية المبتكرين وأصحاب الاختراعات، وخاصة مع حجم النظام التعليمي في مصر، الذي يعتبر الأكبر في الشرق الأوسط. وأكد أن "بنك المعرفة" هو نموذج مميز في المنطقة ويعزز التعاون مع منظمة اليونسكو لتحقيق الخطة الاستراتيجية للتعليم في مصر.

موضوعات متعلقة