اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
مصير ”كامب ديفيد” رئيس حزب العدالة الاجتماعية المصرى.. قرارات ”العدل الدولية” هزمت غطرسة اسرائيل وامريكا عيد الأضحى 2024.. شروط يجب توافرها في ذابح الأضحية يصف الخطوة بالتاريخية الاتحاد البرلماني العربي يرحب بإعلان إسبانيا والنرويج وايرلندا الاعتراف بدولة فلسطين كيف نجحت الجنائية الدولية في حبس نتنياهو في مقر إقامته ؟! د.عادل عامر الخبير القانوني: قرار الجنائية الدولية ملزم وهو بمثابة ضربة... بعد قرار محكمة العدل الدولية.. ماهو مدى إلزامية تنفيذ القرارات على أرض الواقع رئيس حزب حقوق الإنسان: أمريكا بدأت تتحمل مسئوليتها تجاه غزة العالم يترقب تداعياته الخطيرة على حياة البشر ”الهناجر الثقافي” يناقش ”الذكاء الاصطناعي وتأثيره على الإنسان” موسم الحج 2024.. تفاصيل زيادة أسعار برامج الحج 44 ألف جنيه وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال ارتكب 6 مجازر في يوم واحد لمواجهة الفكر المتطرف.. جهود مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية على وحدة ”بيان” الأمين العام لحزب الله يلقي رسالة شديدة اللهجة للاحتلال الإسرائيلي

«قمة المنامة» تدعم الموقف المصري تجاه معبر رفح.. وتحمل إسرائيل مسؤولية كارثة غزة

قمة المنامة العربية
قمة المنامة العربية

أكدت مصادر دبلوماسية عربية في القاهرة أن قمة المنامة العربية التي تنطلق غداً في العاصمة البحرينية بمشاركة كبيرة من القادة والرؤساء والملوك العرب ستصدر قراراً يدعم موقف مصر تجاه معبر رفح ويرفض اتهامات إسرائيل لها بأنها تتحمل مسؤولية غلق المعبر وتوقف المساعدات الإنسانية.
وقالت تلك المصادر إن القمة العربية ستساند الموقف المصري الذي عبّر عنه سامح شكري وزير الخارجية باتهام حكومة تل أبيب بأنها هي المسؤولة عن عرقلة دخول المساعدات بسبب احتلالها لمعبر رفح من الجانب الفلسطيني وتعريض حياة العاملين في مجال الإغاثة وسائقي الشاحنات لمخاطر محققة، مما يعوق دخول المساعدات إلى قطاع غزة.


وأشارت المصادر إلى أن مصر أبلغت العديد من الدول، وفي مقدمتها الولايات المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي، أن إسرائيل هي التي تتحمل المسؤولية بشأن وقف دخول المساعدات عبر معبر رفح بسبب احتلال المعبر من الجانب الفلسطيني، وأن إسرائيل تتخلى عن التزاماتها كقوة احتلال، كما أنها تعيق خروج موظفي الإغاثة والأمم المتحدة وتتسبب في تجويع أكثر من مليوني فلسطيني.


تعليقاً على هذا الموقف:
ومن جانبه، أعلن النائب المصري علاء عابد، نائب رئيس البرلمان العربي، أن البرلمان العربي يساند ويدعم الموقف المصري الراهن بشأن معبر رفح وتحميل إسرائيل مسؤولية الكارثة الإنسانية في غزة.
وقال النائب علاء عابد إن رئيس البرلمان العربي سيوجه عدة رسائل إلى برلمانات الدول الأوروبية بشأن الموقف الراهن تجاه معبر رفح، ومساندة البرلمان العربي للموقف المصري، ورفض سياسات إسرائيل في ليّ الحقائق.

موضوعات متعلقة