اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
مصير ”كامب ديفيد” رئيس حزب العدالة الاجتماعية المصرى.. قرارات ”العدل الدولية” هزمت غطرسة اسرائيل وامريكا عيد الأضحى 2024.. شروط يجب توافرها في ذابح الأضحية يصف الخطوة بالتاريخية الاتحاد البرلماني العربي يرحب بإعلان إسبانيا والنرويج وايرلندا الاعتراف بدولة فلسطين كيف نجحت الجنائية الدولية في حبس نتنياهو في مقر إقامته ؟! د.عادل عامر الخبير القانوني: قرار الجنائية الدولية ملزم وهو بمثابة ضربة... بعد قرار محكمة العدل الدولية.. ماهو مدى إلزامية تنفيذ القرارات على أرض الواقع رئيس حزب حقوق الإنسان: أمريكا بدأت تتحمل مسئوليتها تجاه غزة العالم يترقب تداعياته الخطيرة على حياة البشر ”الهناجر الثقافي” يناقش ”الذكاء الاصطناعي وتأثيره على الإنسان” موسم الحج 2024.. تفاصيل زيادة أسعار برامج الحج 44 ألف جنيه وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال ارتكب 6 مجازر في يوم واحد لمواجهة الفكر المتطرف.. جهود مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية على وحدة ”بيان” الأمين العام لحزب الله يلقي رسالة شديدة اللهجة للاحتلال الإسرائيلي

1000 شركة دولية وناشئة تستعرض حلولها الرقمية في ”سيملس الشرق الأوسط 2024”

تستعرض أكثر من 600 شركة دولية و400 شركة ناشئة، حلولها الرقمية وأحدث تقنياتها المتطورة، وذلك في معرض تكنولوجيات الاقتصاد الرقمي "سيملس الشرق الأوسط 2024" الذي انطلقت فعالياته اليوم في مركز دبي التجاري العالمي، بتنظيم مشترك بين جامعة الدول العربية، والاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي، ويستمر حتى 16 مايو.

وأجمع ممثلو الشركات العارضة في “سيملس”، على أن المعرض يعد فرصة لاستعراض خبرات الشركات في قطاع سلاسل التوريد واللوجستيات، وتساعدها على مواجهة التحديات وتلبية احتياجات السوق المتطورة.

وقال آلان قدوم، المدير العام لـ "سافوا" وهي شركة متخصصة في مجال أتمتة المستودعات وبرمجيات سلاسل التوريد في الشرق الأوسط.. إن المعرض يتضمن استعراض أحدث الابتكارات والحلول، مثل روبوتات البناء المتقدمة وحلول البرمجيات، والتي تهدف إلى تحويل عمليات التخزين وتعزيز كفاءة سلاسل التوريد، منوها إلى أن قطاع التجارة الإلكترونية يحافظ على دوره كمحرك النمو الأساسي لتقنيات أتمتة المستودعات في جميع أنحاء العالم، لا سيما في منطقة الشرق الأوسط؛ إذ يسهم في تعزيز الطلب على مساحات تخزين إضافية ونشر تكنولوجيات الأتمتة داخل المستودعات.

ولفت إلى التوقعات بأن يسجّل سوق أتمتة المستودعات في الشرق الأوسط ارتفاعاً بنسبة 17.5% في معدل النمو السنوي المركب، ليصل إلى 1.6 مليار دولار أمريكي بحلول العام 2025.

بدورها قالت شارل متى، الرئيس التنفيذي للإستراتيجية والشراكات في "ماي مونتي"، إن دولة الإمارات تستضيف هذا المؤتمر كونها إحدى الدول الرائدة في مجال تطوير الشركات الصغيرة والمتوسطة والناشئة، ووضع الابتكارات موضع التنفيذ، فيما أوضحت سابينا ميرزا أحمدوفا، الرئيس التنفيذي لشركة "Mappable"، أن الإمارات تواصل تقدمها المطرد في مجالات التكنولوجيا والتجارة الإلكترونية والتنقل الذكي، مؤكدة أن حلول الخرائط القابلة للتخصيص تمكن الشركات من تحسين خدماتها اللوجستية والارتقاء بجودة خدمة العملاء من خلال أتمتة العمليات وتقليل أعباء العمل على الموظفين وذلك بتسخير تعلم الآلة "ML" والذكاء الاصطناعي لتقديم أفضل الحلول.

من جانبه ذكر أحمد حمدان، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسِّس في شركة "يونيفونك"، أن الشركات تسعى إلى وضع معايير جديدة لتعزيز تفاعل العملاء من خلال أتمتة المحادثات المدعومة بالذكاء الاصطناعي بما يتماشى مع رؤية "نحن الإمارات 2031"، لافتاً إلى أن "سيملس الشرق الأوسط 2024"، يعد إحدى أكبر الفعاليات التقنية في المنطقة التي تركز على ابتكارات المدفوعات والتكنولوجيا المالية وتجارة التجزئة والتجارة الإلكترونية، وتتيح التواصل مع الشركات الرائدة في مجال الاتصالات المدعومة بالذكاء الاصطناعي.

موضوعات متعلقة