اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

لأول مرة..217 ألف مواطن يشاركون بمقارئ القرآن الكريم بمساجد الأوقاف

مقارئ القرآن
مقارئ القرآن

كشفت وزارة الأوقاف أن مقارئ الجمهور بمساجد الجمهورية، شهدت إقبالًا كبيرًا، حيث تجاوز حضور الجمهور 217 ألف مشارك لأول مرة، وجاءت مديريات أوقاف القاهرة وسوهاج والجيزة في المقدمة.

واوضحت وزارة الأوقاف أنه حرص روَّاد المساجد على الحضور إلى هذه المقارئ بكثافة لتدبر آيات القرآن الكريم وفهم معانيه، والتنافس في تلاوة القرآن الكريم قراءة صحيحة.

يأتي ذلك في ضوء اهتمام وزارة الأوقاف بالقرآن الكريم، وفي إطار إقامة مقارئ للقرآن الكريم خاصة بجمهور المساجد.

وكانت شهدت مقارئ الجمهور لوزارة الأوقاف بمساجد الجمهورية إقبالًا كبيرًا ومنقطع النظير، الأسبوع الماضي ،حيث تجاوز حضور الجمهور 216 ألف مشارك لأول مرة، وجاءت مديريات أوقاف القاهرة وسوهاج والجيزة في المقدمة.

إقرأ أيضاً

يشار إلى أن وزارة الأوقاف، قررت رفع مكافأة بدل التحفيظ للأئمة والمحفظين المعتمدين بشمال سيناء من (600) جنيه إلى (1000) جنيه بنسبة 75% ، وبدل مقارئ الجمهور من (200) جنيه إلى (400) جنيه بنسبة 100% بدءًا من أكتوبر المقبل

فيما قرر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف ضم الآتية أسماؤهم لعضوية المجلس العالمي لخدمة القرآن الكريم وهم: 1. الدكتور محمد عبد المالك مصطفى الخطيب أستاذ التفسير وعلوم القرآن ونائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي.2. الدكتور عبد الكريم صالح الأستاذ المتفرغ بجامعة الأزهر ورئيس لجنة مراجعة المصحف بالأزهر الشريف .3. الشيخ خالد عبد المحسن الجندي عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية.

وكانت أعلنت وزارة الأوقاف المصرية، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، إطلاق مسابقة الأفلام الوثائقية في مجالي الدعوة والمقارئ القرآنية للأئمة والواعظات والمعنيين بالشأن الديني.

جاء ذلك في إطار تشجيع المتخصصين والمعنيين بالشأن الديني على إنشاء وتصميم الأفلام الوثائقية للبرامج الدعوية والقرآنية، تطلق وزارة الأوقاف مسابقة الأفلام الوثائقية في مجالي الدعوة والمقارئ القرآنية للأئمة والواعظات والمعنيين بالشأن الديني.

وكشفت وزارة الأوقاف أن مدة الفيلم الواحد ستكون من ثلاث دقائق إلى عشر دقائق كحد أقصى، مع جوائز مالية وشهادات تقدير لجميع الأفلام المقبولة للنشر، ولفتت إلى أنّه على الراغبين في المشاركة تسجيل رغباتهم عبر الرابط هنـا، على أن تُقدم الأعمال خلال شهر من تاريخه.