اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
اليابان والصين وكوريا الجنوبية.. قمة ثلاثية لمناقشة المخاوف الاقتصادية والأمنية في شرق آسيا قبل عيد الأضحى المبارك.. فضل صيام التسع الأوائل من ذي الحجة كورونا في سنغافورة.. ارتفاع حالات دخول المستشفى ودعوة لتلقي جرعة إضافية من اللقاح بينهم أطفال.. مقتل ما لا يقل عن 24 شخصا في حريق منتوه بالهند د.تحسين الاسطل عضو المركز الوطني الفلسطيني لـ”إتحاد العالم الإسلامي” اعتراف الدول الثلاث بفلسطين بداية لتحرر الدول من سطوة الصهيونية العالمية الرئيس بالوكالة: إيران ستواصل سياسة ”رئيسي” تجاه العراق بعد اعلان البرهان عن إلغائها.. ما هي الوثيقة الدستورية الليرة التركية في خطر.. والبنك المركزي يكدس الاحتياطيات لحمايتها تعرف على نصائح وزارة الصحة لمرضي الكبد لأداء مناسك الحج وزيرة الدفاع الإسباني: ما يحدث في غزة «إبادة جماعية حقيقية» الوضع الراهن في أوكرانيا.. معركة خاركيف تدخل مرحلة حرجة تفاصيل تحطم طائرة استطلاع في بحر الصين.. وبكين تحذر

الأوقاف تصدر بيان بشأن المتحدث الرسمي للوزارة

الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

قالت وزارة الأوقاف، في بيان لها، اليوم السبت، إنه لا يوجد أي متحدث رسمي أو مستشار إعلامي سوى المتحدث الرسمي للوزارة الدكتور عبد الله حسن عبد القوي، ولا يمثلها إلا ما ينشر على موقعها الرسمي.

وكان قد قال الدكتور محمد مختار جمعة ، وزير الاوقاف، لاشك أن إقدام عدد من الأئمة والواعظات على اقتحام المجال الثقافي العام باقتدار لهو أحد أهم مفاتيح التعامل مع قضايا الواقع ومستجداته بوعي كبير ورشيد في ضوء الحفاظ على ثوابت الشرع الشريف.

وتابع :إن حصول بعض الأئمة والواعظات على درجة الدكتوراة أو الماجستير في علم النفس أو علم الاجتماع أو أصول التربية أو الاقتصاد أو الدراسات الإسلامية باللغات الأجنبية وأخيرًا الآثار الإسلامية ليؤكد أننا أمام جيل جديد من الأئمة يتسم بسعة أفقه الثقافي ووعيه بقضايا عصره وقدرته على التعامل معه بحكمة ووعي رشيد وانفتاح عقلاني كبير.

فمن خلال بروتوكولات تعاون علمي مع أكثر من 20 جامعة مصرية لتوفير منح دراسية مجانية لعدد كبير من الأئمة والوعظات والإداريين العاملين بالأوقاف، فقد بلغ عدد الحاصلين على درجة الدكتوراة (1031) إمامًا وواعظة ، وبلغ عدد الحاصلين على درجة الماجستير (2420) إمامًا وواعظة ، وبلغ عدد الحاصلين على دبلومة الدراسات العليا (3451) إمامًا وواعظة ، فضلا عن المئات ممن هم قيد الدراسات العليا أو تمهيدي الماجستير.

موضوعات متعلقة