اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
الذكري الـ78.. السفير الأردني بالقاهرة يستقبل موفد الرئيس السيسي للتهنئة بعيد الاستقلال 15 ألف كم.. 10 طرق تربط 8 دول مجاورة للسعودية بالمشاعر المقدسة في ذكرى الاستقلال الـ78.. الملك عبد الله الثاني: سنبقى ملتزمين بخدمة الأردن بكل عزيمة وإصرار قبل موسم الحج 2024.. صيانة جميع خطوط المياه في المواقع المهمة بالسعودية الصين تحذر من الحرب وتطوّق تايوان في مناورات السيف المشترك موسم الحج 2024.. الإفتاء تكشف حكم وضع كريم لمنع تساقط الشعر أثناء أداء الفريضة ضمانة لسلامة الحجاج.. توجيهات مشددة لإصدار وثائق نقل البضائع في مكة رئيس الوزراء الفلسطينى يبحث مع نظيرته الإيطالية جهود وقف إطلاق النار وإغاثة غزة قدمت لقاءات توعوية.. السعودية تستقبل حجاج أمريكا وأستراليا وتركيا وأوروبا خلال أيام.. استئناف المفاوضات بين إسرائيل وحماس بوساطة مصرية وقطرية ودعم أمريكي بعد الاعتراف بالدولة الفلسطينية.. دول تستأنف تمويل وكالة الأونروا ماذا يحدث داخل جيش الاحتلال الإسرائيلي؟.. مسؤول بمنظمة التحرير يجيب

انطلاق مؤتمر ومعرض ”جوتيك 2024” بدبي

تحت رعاية وحضور الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي، انطلقت اليوم أعمال الدورة الخامسة لمؤتمر ومعرض تكنولوجيا الغاز والنفط “جوتيك 2024” التي تنظمها شركة دراجون أويل انترناشونال للنفط والغاز في مركز دبي التجاري العالمي وتستمر حتى 9 مايو الجاري تحت عنوان: “النهوض بالطاقة المستدامة .. من خلال الابتكار والتعاون”.

وقال معالي سعيد محمد الطاير ، نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة، رئيس مجلس إدارة شركة دراجون أويل: “ يسعدنا أن نطلق النسخة الخامسة من المعرض والمؤتمر في إمارة دبي، والذي يعد منصة لقادة الفكر وخبراء الصناعة والأكاديميين المميزين، لمشاركة خبراتهم وآرائهم، وتبادل معارفهم بهدف تعزيز نمو قطاع الطاقة واستراتيجية حكومة دبي في الحفاظ على مبادئ الاستدامة، والتي تشكل نقطة تحول استثنائية في مسيرة العمل المناخي الدولي، تحقيقاً لرؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” بشأن التزام الدولة بتعزيز التعاون الدولي في مجال العمل المناخي، واستكمال مبادرات هذا العام 2024 (عام الاستدامة )".

وأوضح أن المؤتمر يستهدف مناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك، وتبادل الخبرات والتشاور حول تلبية احتياجات القطاع في المستقبل بكفاءة عالية، لدعم التطور التكنولوجي ودفع عجلة التقدم الصناعي نحو الأمام في مجال النفط والغاز.

وأضاف معاليه أن أجندة المؤتمر ستتضمن جلسات تفاعلية وفرصا للتواصل ومعرضا لأحدث التقنيات في قطاع النفط والغاز وسيتاح للمشاركين الفرصة لمشاهدة المتحدثين من أنحاء العالم، وهم يشاركون أفكارهم واستراتيجياتهم من خلال جلسة تنفيذية رئيسية و5 جلسات نقاش و3 جلسات خاصة و51 جلسة فنية وأكثر من 60 جلسة للملصقات الإلكترونية، بما يثري الحوار البنَاء ويسهم في تطوير الإستراتيجيات والخطط المستقبلية لقطاع الطاقة، من خلال التبادل الفعّال للرؤى على مختلف الأصعدة".

من جهته قال سعادة علي راشد الجروان الرئيس التنفيذي لشركة دراجون أويل في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات “وام” إنه تم اختيار برنامج “جوتيك 2024” بعناية ليعكس أهم الاتجاهات والتطورات في قطاع الطاقة.. لقد جمعنا عدداً من المتحدثين رفيعي المستوى والذين سيتناولون مجموعة واسعة من المواضيع، من تحليل البيانات إلى استكشاف الموارد غير التقليدية والاستدامة والانتقال للطاقة، واستخدام التكنولوجيا الذكية واكتساب رؤى جديدة لتحسين العمليات الصناعية وزيادة الكفاءة والإنتاجية".

وأضاف أن جوتيك 2024 لهذا العام يجمع بين ألمع العقول والمبتكرين للحديث حول تحديات الذكاء الاصطناعي وما يقدمه من إمكانيات هائلة قادرة على تحسين وتحويل العديد من الصناعات ويستضيف قمة IOGP التي تقدم منصة استثنائية لمناقشات فاعلة حول مستقبل قطاع النفط والغاز، بما يتماشى مع تركيزها على الاستدامة والابتكار معاً بوصفها قيمة أساسية لـ GOTECH، ما يخلق حدثاُ شاملاً ومميزاً".

وأكدت ميشيل بويد، رئيسة الأحداث العالمية في جمعية مهندسي البترول، أهمية المؤتمر لهذا العام .. وقالت إنه بالإضافة إلى الدورات الخمس السابقة، لايزال المؤتمر حدثا رئيسيا مهما واستثنائيا يجمع بين العقول وأحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا لتشكيل مستقبل الصناعة .. ونحن متحمسون للمشاركة في هذه التجربة المحورية وتسهيل التواصل بين الشركات من جميع أنحاء العالم".

موضوعات متعلقة