اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
مصير ”كامب ديفيد” رئيس حزب العدالة الاجتماعية المصرى.. قرارات ”العدل الدولية” هزمت غطرسة اسرائيل وامريكا عيد الأضحى 2024.. شروط يجب توافرها في ذابح الأضحية يصف الخطوة بالتاريخية الاتحاد البرلماني العربي يرحب بإعلان إسبانيا والنرويج وايرلندا الاعتراف بدولة فلسطين كيف نجحت الجنائية الدولية في حبس نتنياهو في مقر إقامته ؟! د.عادل عامر الخبير القانوني: قرار الجنائية الدولية ملزم وهو بمثابة ضربة... بعد قرار محكمة العدل الدولية.. ماهو مدى إلزامية تنفيذ القرارات على أرض الواقع رئيس حزب حقوق الإنسان: أمريكا بدأت تتحمل مسئوليتها تجاه غزة العالم يترقب تداعياته الخطيرة على حياة البشر ”الهناجر الثقافي” يناقش ”الذكاء الاصطناعي وتأثيره على الإنسان” موسم الحج 2024.. تفاصيل زيادة أسعار برامج الحج 44 ألف جنيه وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال ارتكب 6 مجازر في يوم واحد لمواجهة الفكر المتطرف.. جهود مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية على وحدة ”بيان” الأمين العام لحزب الله يلقي رسالة شديدة اللهجة للاحتلال الإسرائيلي

روسيا تدرج الرئيس الأوكراني على «قائمة المطلوبين»

الرئيس الأوكراني
الرئيس الأوكراني

أعلنت وكالة تاس الروسية الرسمية للأنباء، أن روسيا فتحت قضية جنائية بحق الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، ووضعته على إحدى قوائم المطلوبين، في إعلان قالت أوكرانيا إنه دليل على يأس موسكو.

روسيا تدرج الرئيس الأوكراني على «قائمة المطلوبين»

وذكرت تاس أن قاعدة بيانات وزارة الداخلية الروسية أظهرت أن زيلينسكي على قائمة المطلوبين، لكنها لم تقدم المزيد من التفاصيل.

وقالت وزارة الخارجية الأوكرانية إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين نفسه صدر بموجبه أمر اعتقال من المحكمة الجنائية الدولية.

وأضافت الوزارة في بيان أنه، بعيدا عن الإعلانات الروسية عديمة القيمة، نود تذكيركم بأن المحكمة الجنائية الدولية أصدرت أمر اعتقال بحق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للاشتباه في ارتكابه جرائم حرب. وهذا أمر حقيقي بالفعل ويمكن تنفيذه في 123 دولة".

وذكر البيان أن الإعلان الروسي دليل على يأس ماكينة الدولة الروسية وإعلامها الذي لم يجد أي سبيل آخر يلفت به الأنظار.

وأصدرت روسيا مذكرات اعتقال بحق عدد من السياسيين الأوكرانيين والأوروبيين منذ نشوب الصراع مع أوكرانيا في فبراير 2022.

روسيا تعلن إسقاط 4 صواريخ أمريكية أطلقتها أوكرانيا

وتجدر الإشارة إلى أن روسيا سبق لها وأسقطت خلال الليل أربعة صواريخ من طراز "أتاكمس"، وهي صواريخ بعيدة المدى أرسلتها الولايات المتحدة مؤخرا إلى أوكرانيا، فوق شبه جزيرة القرم التي ضمتها موسكو في 2014.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان، إنها "أحبطت" هجوما ليليا أوكرانيا بـ"صواريخ أتاكمس".

وأضافت أن "الدفاع الجوي أسقط 4 صواريخ عملياتية تكتيكية فوق أراضي شبه جزيرة القرم"، من دون أن توضح ما إذا تسببت هذه الصواريخ أو الحطام المتساقط منها في وقوع أضرار.


وفي أبريل، أعلنت واشنطن أنها أرسلت صواريخ "أتاكمس" بعيدة المدى إلى أوكرانيا التي تطالب بها منذ فترة طويلة حتى تتمكن من ضرب سلاسل الإمداد الروسية والمستودعات والمقار العسكرية، بعيدا عن خطوط الاشتباك.

واستخدمت أوكرانيا صواريخ "أتاكمس" الأميركية ضد روسيا لأول مرة في أكتوبر، لكن تلك المرسلة مؤخرا مداها أبعد ويصل إلى 300 كيلومتر.

وأكد الكرملين أن تسليم هذه الصواريخ لن يغير شيئا في الحرب الجارية.