اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
ما السيناريو المحتمل في حال فقدان الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي؟ بعد هبوط إيرادات الغاز.. فائض ميزانية قطر ينخفض خلال 2024 مفوض الأونروا: 800 ألف فلسطيني نزحوا من رفح منذ 6 مايو طائرة الرئيس الإيراني.. تواصل مع ركاب وطاقم المروحية المنكوبة الأزهر للفتوى يوضح خصائص الأشهر الحرُم في القرآن الكريم والسنة النبوية موسم الحج 2024.. هذه الفئات غير مصرح لهم بالسفر لأداء الحج استمرار البحث عن طائرة الرئيس الإيراني.. ظروف مناخية قاسية وتحذيرات من مخاطر الحيوانات البرية تفاصيل الكاملة حول سقوط طائرة الرئيس الإيراني بمنطقة جلفا مرصد الأزهر: تكرار الهجمات الإرهابية على الحدود بين بنين والنيجر بمثابة ناقوس خطر ”وكيل الشيوخ” يستقبل عضو لجنة فحص الانضباط باللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني برعاية كينيا| فصل الدين عن الدولة.. توقيع اتفاقية بالسودان لإنهاء الحرب طائرة الرئيس الإيراني.. أذربيجان تبدي استعداداها للمساعدة في عمليات البحث

فيضانات في سنغافورة.. تحذيرات وعمليات إنقاذ وتأخيرات في المطار

فيضانات سنغافورة
فيضانات سنغافورة

أدت الأمطار الغزيرة إلى تحذيرات من الفيضانات المفاجئة في عدة مواقع عبر سنغافورة اليوم السبت، كما أثرت الظروف الجوية السيئة على الرحلات في مطار شانغي.

وأصدرت وكالة المياه الوطنية السنغافورية "PUB" أول تحذير من الفيضانات المفاجئة في اليوم حوالي الساعة 6.55 صباحًا، داعية الناس إلى تجنب التقاطع بين طريق مونتباتن وطريق تانجونغ كاتونغ ساوث في الجزء الشرقي من البلاد.

وأُصدرت تحذيرات مشابهة طوال الصباح، تشمل مناطق مثل طريق كريج في منطقة تانجونغ باغار، وطريق أبر بايا ليبار، وطريق جالان سيفيو في منطقة مارين باريد، وكذلك تقاطع طريق وان لي وطريق إنتربرايز في غرب سنغافورة.

ثم أصدرت PUB تحذيرات بعد الظهر لشارع سيميه بعد طريق تامبينيس 5 وقسم من طريق جالان بون لاي الذي يربط بين طريق إنتربرايز وطريق إنترناشونال.

أظهر مقطع الصور التي تم تداولها عبر الإنترنت موقف سيارات غارق يُفترض أنه في مجمع سكني في بالمورال كريسنت. حيث غُمرت عدة سيارات جزئيًا. وظهر كلب يقف على غطاء محرك إحدى السيارات.

وأخبر أحد الركاب في مطار شانغي، قناة CNA أن رحلته من سنغافورة إلى مدينة نيويورك في المحطة 3 قد تم تغييرها إلى المحطة 1 قبل أن تتأخر.

وقال إعلان المطار: "هذا بسبب سوء الأحوال الجوية، الأمطار الغزيرة وتحذير من البرق. لا يمكننا السماح للركاب بالصعود بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة وتحذير البرق الصادر. حاليًا، تحذير البرق حتى الساعة 12.10 مساءً".

أظهر التحقق من موقع مطار شانغي تأخيرات لعدة رحلات. تم تأخير رحلتين من رحلات الخطوط الجوية السنغافورية من المحطة 2 إلى أوساكا وطوكيو على الأقل 30 دقيقة.

وأصدر مطار شانغي لاحقًا إشعارًا، يقول: "بسبب سوء الأحوال الجوية وتحذيرات البرق، هناك تأخيرات في تقديم الأمتعة حيث نولي الأولوية لسلامة موظفينا على الأرض"، مشيرا إلى أن الركاب المتأثرين يمكنهم التوجه إلى موظفي الأرض للحصول على مشروبات مجانية، كما يمكنهم الخروج وإعادة الدخول إلى منطقة استلام الأمتعة بمجرد أن تكون حقائبهم جاهزة للتحصيل.

"بالنسبة لبعض شركات الطيران، يتوفر خدمة تسليم الأمتعة المجانية للركاب المتأثرين"، وفقًا لما ذكره المطار.

واعتذر المطار عن أي إزعاج سببه الأمطار الغزيرة، وأضاف أن الإعلانات العامة تتم في المحطات للحفاظ على اطلاع الركاب بأي تحديثات، ونصح الركاب بالبقاء على اطلاع من خلال التواصل مع شركات الطيران الخاصة بهم ومتابعة صفحة حالة الرحلات في مطار شانغي أو تطبيق شانغي للحصول على أحدث المعلومات."

تأثرت أيضًا الجولة الثانية من بطولة LIV Golf في سنتوسا، حيث جاء إشعار على موقع البطولة الإلكتروني يشير إلى أن أوقات اللعب تم تأجيلها ولن تبدأ قبل الساعة 1.45 مساءً.

قالت خدمة الأرصاد الجوية السنغافورية في وقت سابق من هذا الأسبوع، إن أمطارًا رعدية معتدلة إلى غزيرة متوقعة في وقت متأخر من الصباح وبعد الظهر في معظم أيام النصف الأول من مايو، بالإضافة إلى ذلك، قد تجلب عواصف سومطرة أمطارًا رعدية واسعة النطاق مصحوبة برياح قوية في بعض الصباح"، وفقًا لخدمة الأرصاد الجوية في 2 مايو.

وأشارت إلى أنه من المتوقع أن يكون إجمالي هطول الأمطار للنصف الأول من مايو 2024 أعلى من المتوسط في معظم أجزاء الجزيرة.