اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
الأزهر للفتوى يوضح خصائص الأشهر الحرُم في القرآن الكريم والسنة النبوية موسم الحج 2024.. هذه الفئات غير مصرح لهم بالسفر لأداء الحج استمرار البحث عن طائرة الرئيس الإيراني.. ظروف مناخية قاسية وتحذيرات من مخاطر الحيوانات البرية تفاصيل الكاملة حول سقوط طائرة الرئيس الإيراني بمنطقة جلفا مرصد الأزهر: تكرار الهجمات الإرهابية على الحدود بين بنين والنيجر بمثابة ناقوس خطر ”وكيل الشيوخ” يستقبل عضو لجنة فحص الانضباط باللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني برعاية كينيا| فصل الدين عن الدولة.. توقيع اتفاقية بالسودان لإنهاء الحرب طائرة الرئيس الإيراني.. أذربيجان تبدي استعداداها للمساعدة في عمليات البحث لبحث تطبيع العلاقات السعودية الإسرائيلية.. مستشار الأمن القومي الأمريكي يلتقي نتنياهو مظاهرات داعمة للرئيس التونسي وترفع لافتات لا للتدخل الأجنبي بالفيديو.. لقطات من موقع تحطم طائرة الرئيس الإيراني فرق إنقاذ الرئيس الإيراني تصل مكان المروحية في ورزغان

رئيس جمهورية غامبيا يستقبل الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي على هامش الدورة الـ 15 لمؤتمر القمة الإسلامي في بانجول

استقبل فخامة الرئيس أداما بارو رئيس جمهورية غامبيا، معالي الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طه, اليوم، وذلك على هامش الدورة الـ15 لمؤتمر القمة الإسلامي في بانجول، جمهورية غامبيا.

وركز الاجتماع على تعزيز أواصر التعاون بين جمهورية غامبيا ومنظمة التعاون الإسلامي، لا سيما بشأن التحضيرات النهائية لمؤتمر قمة زعماء دول منظمة التعاون الإسلامي، المقرر عقدها يومي 4 و5 مايو 2024.

وستتناول القمة التي تُعقد تحت شعار "تعزيز الوحدة والتضامن من خلال الحوار من أجل التنمية المستدامة"، القضايا الإقليمية والدولية الرئيسية ذات الأهمية للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

وهنأ الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي جمهورية غامبيا على الاستعدادات والتسهيلات الممتازة التي وُضعت لاستضافة القمة بنجاح, وأكد على الجهود المتواصلة التي تبذلها منظمة التعاون الإسلامي من أجل إنجاح القمة، كما أثنى على الرئيس للدور النشط الذي تضطلع به جمهورية غامبيا داخل المنظمة.

ومع تولي جمهورية غامبيا رئاسة القمة الإسلامية الـ 15، أعرب الرئيس أداما بارو عن التزامه بالنهوض بجدول أعمال المنظمة وتعزيز المزيد من الوحدة والتضامن بين الدول الأعضاء خلال فترة ولايته وما بعدها, وأكد الرئيس بارو مجددا التزام جمهورية غامبيا بمبادئ منظمة التعاون الإسلامي وأهدافها.

وأكد فخامته عزم بلاده على ضمان التعاون بين الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي لمواجهة التحديات المشتركة.

موضوعات متعلقة