اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
اليابان والصين وكوريا الجنوبية.. قمة ثلاثية لمناقشة المخاوف الاقتصادية والأمنية في شرق آسيا قبل عيد الأضحى المبارك.. فضل صيام التسع الأوائل من ذي الحجة كورونا في سنغافورة.. ارتفاع حالات دخول المستشفى ودعوة لتلقي جرعة إضافية من اللقاح بينهم أطفال.. مقتل ما لا يقل عن 24 شخصا في حريق منتوه بالهند د.تحسين الاسطل عضو المركز الوطني الفلسطيني لـ”إتحاد العالم الإسلامي” اعتراف الدول الثلاث بفلسطين بداية لتحرر الدول من سطوة الصهيونية العالمية الرئيس بالوكالة: إيران ستواصل سياسة ”رئيسي” تجاه العراق بعد اعلان البرهان عن إلغائها.. ما هي الوثيقة الدستورية الليرة التركية في خطر.. والبنك المركزي يكدس الاحتياطيات لحمايتها تعرف على نصائح وزارة الصحة لمرضي الكبد لأداء مناسك الحج وزيرة الدفاع الإسباني: ما يحدث في غزة «إبادة جماعية حقيقية» الوضع الراهن في أوكرانيا.. معركة خاركيف تدخل مرحلة حرجة تفاصيل تحطم طائرة استطلاع في بحر الصين.. وبكين تحذر

رئيس جمهورية غامبيا يستقبل الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي على هامش الدورة الـ 15 لمؤتمر القمة الإسلامي في بانجول

استقبل فخامة الرئيس أداما بارو رئيس جمهورية غامبيا، معالي الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طه, اليوم، وذلك على هامش الدورة الـ15 لمؤتمر القمة الإسلامي في بانجول، جمهورية غامبيا.

وركز الاجتماع على تعزيز أواصر التعاون بين جمهورية غامبيا ومنظمة التعاون الإسلامي، لا سيما بشأن التحضيرات النهائية لمؤتمر قمة زعماء دول منظمة التعاون الإسلامي، المقرر عقدها يومي 4 و5 مايو 2024.

وستتناول القمة التي تُعقد تحت شعار "تعزيز الوحدة والتضامن من خلال الحوار من أجل التنمية المستدامة"، القضايا الإقليمية والدولية الرئيسية ذات الأهمية للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

وهنأ الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي جمهورية غامبيا على الاستعدادات والتسهيلات الممتازة التي وُضعت لاستضافة القمة بنجاح, وأكد على الجهود المتواصلة التي تبذلها منظمة التعاون الإسلامي من أجل إنجاح القمة، كما أثنى على الرئيس للدور النشط الذي تضطلع به جمهورية غامبيا داخل المنظمة.

ومع تولي جمهورية غامبيا رئاسة القمة الإسلامية الـ 15، أعرب الرئيس أداما بارو عن التزامه بالنهوض بجدول أعمال المنظمة وتعزيز المزيد من الوحدة والتضامن بين الدول الأعضاء خلال فترة ولايته وما بعدها, وأكد الرئيس بارو مجددا التزام جمهورية غامبيا بمبادئ منظمة التعاون الإسلامي وأهدافها.

وأكد فخامته عزم بلاده على ضمان التعاون بين الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي لمواجهة التحديات المشتركة.

موضوعات متعلقة