اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
الرئيس السيسي لـ”المصريين”: نخفف أحمال أم نضاعف فاتورة الكهرباء 3 أضعاف؟ الإمارات والسعودية تبحثان تعزيز العلاقات البرلمانية على هامش مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي بالجزائر تفاصيل حادث هبوط مروحية رئيس الوزراء الأرميني بسبب سوء الطقس قبل عيد الأضحى 2024.. أحكام وشروط الأضحية والمضحي إسبانيا تطالب إسرائيل بالامتثال لأمر محكمة العدل الدولية ردود أفعال دول العالم على قرار محكمة العدل الدولية الرئيس السيسي: الدولة تعمل على تنفيد أكبر حجم من الإنتاج في مشروعات الزراعة الذكري الـ78.. السفير الأردني بالقاهرة يستقبل موفد الرئيس السيسي للتهنئة بعيد الاستقلال 15 ألف كم.. 10 طرق تربط 8 دول مجاورة للسعودية بالمشاعر المقدسة في ذكرى الاستقلال الـ78.. الملك عبد الله الثاني: سنبقى ملتزمين بخدمة الأردن بكل عزيمة وإصرار قبل موسم الحج 2024.. صيانة جميع خطوط المياه في المواقع المهمة بالسعودية الصين تحذر من الحرب وتطوّق تايوان في مناورات السيف المشترك

تعميق الشراكة.. اتفاق جديد بين الإيسيسكو ومنظمة التعاون الإسلامي

التقى الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، حسين إبراهيم طه، الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، في مدينة الرياض، على هامش الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية، التي تستضيفها المملكة العربية السعودية حاليا، حيث ناقشا تعزيز الشراكة بين الإيسيسكو ومنظمة التعاون الإسلامي، خصوصا في مجالات التربية والعلوم والثقافة.

واستهل الدكتور المالك اللقاء بتجديد تأكيد حرص الإيسيسكو الشديد على تعميق علاقات التعاون القائمة مع المنظمة الأم (منظمة التعاون الإسلامي)، خدمة للدول الأعضاء بالمنظمتين، ولتعزيز العمل المشترك، عبر تنفيذ برامج ومشاريع في مجالات العلوم والثقافة والتعليم، خصوصا تعليم الفتيات، وبناء قدرات الشباب والنساء، والرعاية الاجتماعية للفئات الهشة بالدول الأكثر احتياجا.

ووجه المدير العام للإيسيسكو الدعوة إلى الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي لزيارة الرباط خلال اجتماعات اللجنة المشتركة للتعاون بين المنظمتين، والتي تنعقد سنويا لتنسيق خطط التعاون بين الإيسيسكو ومنظمة التعاون الإسلامي، والتعرف عن قرب على أبرز المبادرات والبرامج التي تعمل عليها كل منظمة.

من جانبه رحب الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي بالدعوة، مثمنا أدوار الإيسيسكو وما تنفذه من برامج ومشاريع لدعم دول العالم الإسلامي بمجالات اختصاصها، مؤكدا حرصه على تواصل الشراكة بين المنظمتين.