اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

أعضاء في الكونغرس يتوعدون المحكمة الجنائية الدولية


أعلن أعضاء في الكونغرس الأمريكي، عن استعدادهم لاتخاذهم إجراءات انتقامية ضد المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي ، إذا ما أصدرت المحكمة مذكرات اعتقال بحق مسئولين إسرائيليين رفيعي المستوى، إذ تجري صياغة التشريع بالفعل.
وقالت تقارير صحفية اليوم، أن رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب مايكل ماكول (جمهوري من تكساس) قال إنه يتوقع أن تفرض نسخة مجلس النواب لمشروع قانون السيناتور توم كوتون (جمهوري من أركنساس) عقوبات على موظفي المحكمة الجنائية الدولية المتورطين في التحقيقات ضد الولايات المتحدة وحلفائها، لكنه أضاف "نأمل ألا يصل الأمر إلى هذا الحد، وفقا موقع "أكسيوس".
ولفتت التقارير إلى أن الديمقراطيين، قد أعربوا عن استيائهم من إجراءات المحكمة الجنائية الدولية، حيث انتقد عضو الكونغرس عن نيويورك ريتشي توريس والسيناتور عن ولاية بنسلفانيا جون فيترمان المذكرات المحتملة، حيث توعد توريس بوجود إجراءات عنيفة من الكونغرس والرئيس بايدن، ضد المحكمة.
وكانت صحيفة "التايمز" ذكرت في وقت سابق أن المحكمة الجنائية الدولية تستعد لإصدار أوامر اعتقال بحق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت ورئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي، فيما يتعلق باتهامات ضد عصابة نتنياهو بارتكاب جرائم حرب وإبادة علنية ضد الفلسطينيين في قطاع غزة.