اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

نقابة المحامين الأردنيين تقيم دعوة ضد إسرائيل أمام المحكمة الجنائية الدولية

المحكمة الجنائية الدولية
المحكمة الجنائية الدولية

رفعت نقابة المحامين الأردنيين دعوى أمام المحكمة الجنائية الدولية على أفراد وقادة إسرائيليين بتهمة "ارتكاب جرائم إبادة جماعية في دولة فلسطين".

ووضح "يحيى أبو عبود" نقيب المحامين، أنه تقدم ببلاغ يوم الجمعة الماضية في مقر المحكمة بلاهاي بتهمة " ارتكاب جرائم إبادة جماعية في حق الشعب الفلسطيني بقطاع غزة.

وأكد أن البلاغ الذي تقدم به هو الأول في البلاغات التي سيتم إيداعها أمام المحكمة الجنائية الدولية وأنه بمثابة إعلان رسمي عن بدء الملاحقة القانونية والسعي لانضمام العديد من النقابات والاتحادات حول العالم نصرة للحق الفلسطيني العادل، وأودع الملف بجميع التوثيقات والأدلة عن جميع الجرائم المرتكبة بحق الشعب الفلسطيني الصامد".

وأشارأبوعبود إلى أن "البلاغ استند على مجموعة من التوثيقات والأدلة وقرار محكمة العدل الدولية الأخير بشأن الشكوى المقدمة من دولة جنوب إفريقيا بحق الاحتلال الإسرائيلي".

وأوضح أن البلاغ "جاء تنفيذا لقرارات مجلس نقابة المحامين الأردنيين السابقة وقرارات المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب المنعقد في عمان والقرارات المنبثقة عن إعلان الجزائر (التحالف الدولي لدعم الملف القانوني للشعب الفلسطيني)".

موضوعات متعلقة