اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

البحرية البريطانية: تعلن تضرر سفينة تجارية إثر هجوم قبالة سواحل اليمن

قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية UKMTO، اليوم الاثنين، إن هناك سفينة تجارية تعرضت إلى أضرار إثر هجوم استهدفها قبالة سواحل اليمن، جنوب البحر الأحمر.

وقالت الهيئة، عبر موقعها الإلكتروني، إنها "تلقت تقريراً عن حادث على بعد 54 ميلاً بحرياً شمال غربي المخا، في اليمن".

وأضافت أنه "تم الإبلاغ من قبل ضابط أمن الشركة بوقوع انفجار على مقربة من سفينة تجارية، وقيام السلطات بالتحقيق".

وذكرت أن "ضابط أمن الشركة أبلغ عن تعرض السفينة لأضرار"، مؤكداً "سلامة السفينة وطاقمها والانتقال إلى الميناء التالي".

ونصحت الهيئة البريطانية السفن بـ"العبور بحذر والإبلاغ عن أي نشاط مشبوه".

كانت قد أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية في المملكة المتحدة (UKMTO) التابعة للبحرية الملكية البريطانية أنها تلقت معلومات عن هجوم وقع على بعد 54 ميلاً بحريًا شمال غرب ميناء المخا اليمني.

وأضافت الهيئة البحرية على منصة "إكس": "تلقت (UKMTO) تقريرا عن حادث وقع على بعد 54 ميلا بحريا شمال غرب الموخا في اليمن، والسلطات تحقق في الأمر".

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، "اشتباكها بنجاح" في البحر الأحمر مع 5 طائرات مُسيرة يعتقد أطلقتها جماعة أنصار الله اليمنية، التي تشن منذ نوفمبر الماضي، هجمات بحرية تقول إنها تستهدف السفن المرتبطة بإسرائيل والسفن الأمريكية والبريطانية.

ويأتي الهجوم بعد يومين من إعلان جماعة أنصار الله، يوم السبت الماضي، إصابة سفينة نفط بريطانية اسمها (أندروميدا ستار)، بعد استهدافها بصواريخ بحرية في البحر الأحمر، وذلك بعد 24 ساعة من تبني الجماعة هجوماً على سفينة إسرائيلية (إم إس سي داروين) في خليج عدن، بصواريخ بحرية وطائرات مُسيرة، ومهاجمة أهداف في منطقة إيلات جنوبي إسرائيل بصواريخ باليستية ومجنحة.

ويوم الخميس الماضي، كشف زعيم الجماعة عبد الملك الحوثي، أن قوات الجماعة استهدفت 102 سفينة مرتبطة بإسرائيل في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن والمحيط الهندي، خلال 202 يوم من "العدوان" على غزة، بمعدل سفينة كل يومين، دعماً للفصائل الفلسطينية في القطاع.

كان منتصف مارس الماضي، قد قالت "أنصار الله" إنها وسعت نطاق هجماتها في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن، ضد السفن المرتبطة بإسرائيل أو المتجهة إلى موانئها والسفن الأمريكية والبريطانية لتشمل المحيط الهندي.

موضوعات متعلقة