اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

جنوب أفريقيا تدعو إلى التحقيق في قضية جديدة ضد إسرائيل.. تفاصيل

العدوان الإسرائيلي ضد غزة
العدوان الإسرائيلي ضد غزة

دعت جنوب أفريقيا إلى إجراء تحقيقات بعد اكتشاف مقابر جماعية في مستشفيين كبيرين في قطاع غزة.

وتم اكتشاف الجثث في أكبر مستشفى في غزة، مستشفى الشفاء في مدينة غزة، وثاني أكبر مستشفى، مجمع ناصر الطبي في خان يونس جنوب القطاع.

وقالت وزارة العلاقات الدولية في جنوب أفريقيا إنها شعرت بالفزع من النتائج ودعت إلى إجراء تحقيقات لضمان العدالة والمساءلة، حسبما ذكرت هيئة الإذاعة العامة SABC .

ورفض جيش الاحتلال الإسرائيلي اتهامات بأن قواته دفنت مئات الجثث الفلسطينية في غزة، لكن جنوب أفريقيا قالت إن إسرائيل تواصل تجاهل أحكام محكمة العدل الدولية لوقف أعمال الإبادة الجماعية واتخاذ إجراءات لضمان المساعدات الإنسانية للمدنيين في غزة.

واستهدفت إسرائيل بشكل متكرر المنشآت الطبية في غزة خلال الحرب، واتهمت حماس باستخدامها كمراكز قيادة واحتجاز رهائن تم اختطافهم في 7 أكتوبر وتنفي حماس هذه الاتهامات.

وتعرضت المستشفيات، التي يحميها القانون الدولي، مراراً وتكراراً للقصف الإسرائيلي على مدى أكثر من ستة أشهر من الحرب في غزة.

وتأزم وضع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر الماضي حيث انهارت كل القطاعات الخدمية نتيجة الاستهداف المتعمد من جيش الاحتلال الإسرائيلي للبنية التحتية بالإضافة إلى تعقد الموقف بخصوص التوصل إلى هدنة تمنع عن أهل غزة ويلات الحرب المستمرة.

وأطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية عملية طوفان الأقصى ضد مستوطنات غلاف غزة في السابع من أكتوبر الماضي ما تسبب في مقتل 1200 إسرائيلي واسر 250 آخرين.

وأعلنت مصادر طبية، في وقت سابق من اليوم الأربعاء، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34262 ، غالبيتهم من الأطفال، والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

وأضافت المصادر ذاتها، أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 77229 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا".

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 6 مجازر بحق العائلات في القطاع، أسفرت عن استشهاد 79 مواطنا فلسطينيا، وإصابة 86 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية.