اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

الإمارات تشهد أكبر كميات أمطار فى تاريخها .. وتعلق حركة الطيران

الإمارات
الإمارات

لأول مرة منذ 75 عام، شهدت دولة الإمارات هطول أكبر كميات أمطار في تاريخها الحديث خلال الـ24 ساعة الماضية، وذلك في العديد من المناطق، وهي الأكبر منذ بدء تسجيل البيانات المناخية في العام 1949.

وكشف المركز الوطني للأرصاد أن "الكميات القياسية للأمطار التي هطلت على الدولة خلال الـ24 ساعة الماضية وحتى الساعة التاسعة مساء الثلاثاء تعد حدثاً استثنائياً في التاريخ المناخي لدولة الإمارات منذ بداية تسجيل البيانات المناخية ومن المتوقع أن تشهد الساعات القادمة تسجيل كميات أمطار أكبر ، وفقا لسكاي نيوز عربية .

وقال المركز أنه حتى الآن، تم تسجيل أعلى كمية أمطار في منطقة "خطم الشكلة" بالعين، حيث بلغت 254.8 ملم في أقل من 24 ساعة بالإضافة إلى ذلك، سجلت محطات المركز الوطني للأرصاد في الدولة كميات غزيرة من الأمطار في مناطق عديدة.

ويمثل هطول الأمطار بهذه الغزارة حدثًا استثنائيًا يساهم في زيادة المتوسط السنوي للأمطار في الإمارات، وكذلك في تعزيز مخزون المياه الجوفية بالدولة بشكل عام.

تعليق حركة الطيران


وفي نفس السياق، أعلن مطار دبي الدولي الأربعاء، إنه يواجه عدداً من التحديات التشغيلية بسبب الظروف الجوية.

وأشار إلى أنه يعمل على مدار الساعة مع فرق الاستجابة للطوارئ لإعادة الأمور إلى مسارها الطبيعي بأسرع وقت ممكن، ونصح المسافرين بعدم التوجه إلى المطار إلا في حالة الضرورة القصوى.

وتابع أن هناك تأخير على عدد من الرحلات وتحويلات مسار بشكل مستمر.


وذكر المطار أنه بسبب إغلاقات الطرق، هناك نقص في وسائل النقل المتاحة للوصول من وإلى المطار، وتأخير في جدول الرحلات وتحويل لمسار عدد منها، بسبب تأخر وصول أطقم العمل.


وقال مطار دبي، إن عملية التعافي ستستغرق بعض الوقت، لذا، نودّ أن نتقدم بالشكر للضيوف على تفهمهم، بينما نعمل على تجاوز هذه التحديات.


وطلب المطار من الركاب التحقق من حالة رحلاتهم مع شركة الطيران الخاصة بهم مباشرة قبل التوجه إلى المطار، وتخصيص وقت إضافي للوصول إلى المطار.


وأعلن مطار دبي، أنه سيقوم مؤقتاً بتحويل الرحلات القادمة المقرر وصولها مساءً، حتى تتحسن الظروف الجوية السيئة، ولكنه أشار إلى أن الرحلات المغادرة مستمرة كالمعتاد.


وقال المطار إن إدارة المطار تعمل بشكل وثيق مع فرق الاستجابة وشركاء الخدمة لاستعادة العمليات الطبيعية والحد من أي تأخير محتمل.


وكان المطار أعلن عن توقف العمليات فيه لفترة وجيزة استمرت 25 دقيقة، قبل أن يستأنف حركة الملاحة الجوية.
وحذر المطار من فيضانات كبيرة على الطرق المؤدية إليه، مضيفاً أن التوقعات تشير إلى استمرار حالة الطقس غير المستقرة

موضوعات متعلقة