اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
الأزهر للفتوى يوضح خصائص الأشهر الحرُم في القرآن الكريم والسنة النبوية موسم الحج 2024.. هذه الفئات غير مصرح لهم بالسفر لأداء الحج استمرار البحث عن طائرة الرئيس الإيراني.. ظروف مناخية قاسية وتحذيرات من مخاطر الحيوانات البرية تفاصيل الكاملة حول سقوط طائرة الرئيس الإيراني بمنطقة جلفا مرصد الأزهر: تكرار الهجمات الإرهابية على الحدود بين بنين والنيجر بمثابة ناقوس خطر ”وكيل الشيوخ” يستقبل عضو لجنة فحص الانضباط باللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني برعاية كينيا| فصل الدين عن الدولة.. توقيع اتفاقية بالسودان لإنهاء الحرب طائرة الرئيس الإيراني.. أذربيجان تبدي استعداداها للمساعدة في عمليات البحث لبحث تطبيع العلاقات السعودية الإسرائيلية.. مستشار الأمن القومي الأمريكي يلتقي نتنياهو مظاهرات داعمة للرئيس التونسي وترفع لافتات لا للتدخل الأجنبي بالفيديو.. لقطات من موقع تحطم طائرة الرئيس الإيراني فرق إنقاذ الرئيس الإيراني تصل مكان المروحية في ورزغان

لأول مرة منذ 100 عام.. إقامة صلاة العيد في مسجد”يني كامي” بشمال اليونان

مسجد يني كامي
مسجد يني كامي

كشف مرصد الأزهر لمكافحة التطرف والإرهاب، عن إقامة صلاة عيد الفطر يوم الأربعاء الماضي، في مسجد بني كامي، الواقع في مدينة سالونيك الساحلية بشمال اليونان، لأول مرة منذ 100 عام بحضور قرابة 100 مصلي.
وأوضح مرصد الأزهر، أن المسجد توقف عن الاستخدام كمسجد منذ عشرينات القرن العشرين.

ويشار إلى أن بني مسجد يني كامي عام 1902 على يد المهندس المعماري الإيطالي فيتاليانو بوسيلي، ويقع المبنى الذي شُيّد كمسجد لصالح مجموعة من اليـهود الذين تحولوا إلى الإسلام، في شارع ضيق بوسط المدينة.

وعلى مدار قرن كامل، تحول المبنى من مأوى للاجئين تارة، إلى متحف أثري أو معرض فني تارة أخرى.

جدير بالذكر أن أماكن العبادة الإسلامية تقع بشكل رئيسي في تراقيا، وهي منطقة تقع في شمال شرق البلاد بالقرب من الحدود اليونانية التركية والتي تعد موطنًا للجاليات المسلمة منذ قرون.