اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
وزير السياحة السوري: إطلاق تأشيرة الدخول الإلكترونية مطلع شهر مايو المدمرة جماران في خليج عدن.. قرار عاجل من إيران لتأمين سفنها التجارية في البحر الأحمر أطفال غزة.. اليونيسيف تكشف معلومات صادمة عن وحشية إسرائيل أمطار غزيرة وصواعق.. مصرع 63 شخصا بسبب الطقس السيئ فى باكستان «الصحة العالمية» تصدر بيان صادم بشأن مستشفيات غزة الدعم الأمريكي لإثيوبيا.. تقديم 154 مليون دولار كمساعدات إنسانية 194 يوم على العدوان ضد غزة.. إسرائيل تقصف مصنع للأدوية في دير البلح زيلينسكي يثير الجدل: دعم الغرب لإسرائيل وتوترات أوكرانيا يهددان الاستقرار العالمي إعلام أمريكي يتحدث عن سبب ”تجميد” المفاوضات بين ”حماس” وإسرائيل يوم الأسير الفلسطيني.. حماس: يجسد معاناة وآلام للآلاف من المعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي ولي العهد السعودي يبحث ورئيس الإمارات وأمير قطر هاتفيًا إفشال إقامة الحرب بالمنطقة أردوغان: اتفقنا مع الرئيس بوتين على زيارة تركيا

القبض على أكثر من 10 إرهابيين لصلتهم بالهجوم على مهندسين صينيين في باكستان

الجيش الباكستاني - أرشيفية
الجيش الباكستاني - أرشيفية

تمكنت أجهزة مكافحة الإرهاب في باكستان في القبض على 10 أشخاص لصلتهم بالهجوم على مهندسين صينيين في مدينة بيشام في إقليم خيبر بختونخوا الأسبوع الماضي.

وأشارت المصادر، إلى أن هناك ترجيح بإن جماعات ذات صلة بـ«طالبان باكستان» متورطة في الهجوم الذي وقع في 26 مارس الماضي.

وخلال الهجوم، لقى خمسة مواطنين صينيين، من بينهم سيدة، وكذلك سائق باكستاني حتفهم، حيث تعرضت سيارتهم لهجوم في مدينة بيشام عندما صدمها انتحاري بسيارته المفخخة.

وفي أعقاب الهجوم، علقت الشركات الصينية التي تشرف على العمليات في موقعي سدود داسو وديمامر باشا العمل المدني مؤقتا في الموقعين بسبب المخاوف الأمنية.

ووصل فريق تحقيق صيني إلى باكستان؛ للتحقيق في الحادث، عقب أن أعلن الجيش الصيني استعداده للعمل مع باكستان لتعزيز قدرة الدولتين على مواجهة المخاطر الأمنية والتحديات المتعددة بما فيها الهجمات الإرهابية.

وقالت مصادر بقوات مكافحة الإرهاب، إنه تم إلقاء القبض على القائد الإرهابي، المسئول عن إحضار الانتحاري من أفغانستان إلى باكستان، و4 أشخاص آخرين قاموا بتسهيل الأمور له.

موضوعات متعلقة