اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
مقتل 50 من مسلحي حركة الشباب في جنوب الصومال بسبب تصويت بلدانهم لصالح فلسطين.. إسرائيل تستدعي سفراء 6 دول سياسي لبناني: فرنسا لا يمكنها تغيير الوضع بين إسرائيل و”حزب الله” بعد انحصار نفوذها الأزهر للفتوى: صيام الست من شوال يعوض النقص في رمضان مأساة غزة.. استمرار الحصار يهدد بمزيد من المجازر الإنسانية والتجويع المفتي في اجتماعات مجلس المجمع الفقهي الإسلامي بالرياض: الاجتهاد الجماعي من الناحية الواقعية أصبح مبدأً لا يمكن الاستغناء عنه هل الولايات المتحدة جادة في حل الدولتين؟ “الإيسيسكو” تدعو إلى تعزيز القدرات الابتكارية لفتح آفاق واسعة أمام المجتمعات لإغاثة السكان المنكوبين… الإمارات أول دولة تنجح في الوصول لمدينة خانيونس البترا الأردنية تطلق برنامج حوافز وتخفض تذاكر الدخول الصحة العالمية تُجيز لقاحا مبسطا ضد الكوليرا لمواجهة النقص العالمي علاقات تاريخية راسخة تتطور باستمرار.. أمير قطر يبدأ جولة في 3 دول آسيوية غدا الأحد

تتويج الفائزين بمسابقة القرآن الكريم في جمعية ”إنسان”

توجت الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الرياض "إنسان" الفائزين في مسابقة القرآن الكريم ، وذلك خلال حفل نظمته في نادي إنسان الاجتماعي ، وبحضور المدير العام محمد بن سعد المحارب ، ومدير إدارة التقنية و المدير المكلف للموارد البشرية بجمعية مكنون الدكتور عبدالمجيد الوعلان، والفائزين من أبناء جمعية إنسان.
وأوضح المدير العام أن مسابقة القرآن الكريم ضمن البرامج الدينية بالجمعية حيث تسعى من خلال هذه المسابقة لتحقيق أحد أهدافها وهو غرس مبادئ الدين الحنيف في نفوس الأيتام ، وتعزيز الوازع الديني لديهم، وترسيخ القيم الدينية والسلوك والجانب الإيماني في نفوسهم، وتعظيماً لكتاب.
وأضاف المحارب أن الجمعية أطلقت مسابقة القرآن الكريم في شهر القرآن في جميع فروع بالعاصمة الرياض والمحافظات، وبلغ عدد المشاركين في المسابقة أكثر من (500) متسابق ومتسابقة ، واشتملت المسابقة على ثلاثة مستويات لكل مستوى ثلاثة فائزين، وبالشراكة مع جمعية مكنون لتحفيظ القرآن الكريم، حيث تم تحديد ثلاثة فائزين من كل مستوى، من خلال التصفيات الأولية والنهائية عن طريق محكمين ذوي خبرة في تعليم القرآن الكريم.
وأشار إلى أن هذه المسابقة تأتي ضمن اتفاقية مع جمعية مكنون لإقامة برنامج قرآني حضوري وعن "بُعد" عبر تطبيق قرآن مباشر، يشمل حلقات قرآنية وبرنامجًا تحفيزيًا لأبناء وفتيات إنسان، ودورات في طريقة الحفظ والتجويد، حيث قامت جمعية مكنون بوضع منهج محدد للحلقات، وإتاحة استخدام تطبيق قرآن مباشر للأبناء .
وكُرِم في نهاية الحفل الفائزين في مسابقة القرآن الكريم، إلى جانب تكريم كشافة إنسان المشاركين بخدمة ضيوف الرحمن لأكثر من عشر سنوات متتالية، وحرصًا من الجمعية على تطوير الكشافة فقد حصل 18 جوالاً من كشافة إنسان على شهادة اجتياز (الدراسة الأولية للشارة الخشبية)، كما تم تكريم عدد من الإعلاميين ممن شاركوا بالتغطية التطوعية للحفل.

موضوعات متعلقة