اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
التوتر يزداد.. وأردوغان محذرًا: الهجوم على القنصلية الإيرانية بدمشق كان القشة الأخيرة الرئيس النيجيري يرفع راية التحدي في وجه العصابات المسلحة.. فهل يصمد ؟ بتنظيم هيئه السياحه الصينيه مدينه الاقصر المصريه تشهد التقاء نهر النيل ونهر ليانج ما الصيني مجزرة جديدة.. الاحتلال الإسرائيلي يشن غارة جوية على مخيم المغازي وسط غزة هل يتوقف التصعيد الإيراني الإسرائيلي بعد هجوم 13 أبريل ؟ مع اقتراب امتحانات نهاية العام.. دار الإفتاء توجه نصيحة للطلاب إسبانيا قاب قوسين الاعتراف بالدولة الفلسطينية الخميس بمجلس الأمن استمرار المنخفض الجوي في عُمان حتى غدٍ... و«رضيع» يرفع عدد الضحايا إلى 18 الملك عبدالله الثاني: الأردن لن تتحول لساحة معركة لأي جهة هل أموال لمؤتمر باريس كافيه لنجدة السودان ؟ حقوق الإنسان بالنواب: لقاء الرئيس السيسى برئيس الاستخبارات الروسية هدفه تحقيق الاستقرار بالمنطقة مدبولي: الرئيس السيسي وجه الحكومة بسرعة إنهاء المشروعات المتعثرة

الانتخابات البلدية التركية.. مقتل وإصابة 12 شخصا في اشتباكات بمركز اقتراع

الشرطة التركية - أرشيفية
الشرطة التركية - أرشيفية

قُتل شخص وأصيب 11 آخرين منهم اثنين حالتهم خطرة، إثر اشتباكات ومشاجرات وإطلاق للنار في أحد مراكز التصويت بالانتخابات البلدية في منطقة سور بمدينة ديار بكر جنوب شرقي تركيا.

وأفادت وسائل الإعلام التركية، حدوث اشتباكات بين بعض الناخبين في إحدي اللجان الانتخابية، وتطور الأمر ووصل إلي استخدم الأسلحة والعصي والحجارة.

ونتيجة للاشتباكات قتل شخص وأصيب 11 آخرون، نقل اثنان منهم إلى المستشفى في حالة خطرة، كما تضررت سيارتا إسعاف تعرضتا للرشق بالحجارة.

بدأ الأتراك الاقتراع اليوم الأحد لانتخاب رؤساء بلدياتهم في استحقاق يشكل اختبارا لإدارة الرئيس رجب طيب أردوغان.

ويحاول الرئيس التركي رجب طيب أردوغان استعادة السيطرة على إسطنبول من منافسه الرئيسي أكرم إمام أوغلو الذي يهدف إلى تعزيز المعارضة من جديد كقوة سياسية بعد الهزائم المريرة في الانتخابات العام الماضي.

وفتحت مراكز التصويت أبوابها الساعة السابعة صباحا في شرق تركيا، بينما بدأ التصويت في أماكن أخرى الساعة الثامنة صباحا وينتهي الساعة الخامسة مساء. ومن المتوقع صدور النتائج الأولية بحلول الساعة العاشرة مساء بتقيت تركيا المحلي.

ويبلغ عدد الناخبين المسجلين الذين يحق لهم التصويت في الانتخابات المحلية (61 مليون و441 ألفا و882 ناخبا).

ويدلي الناخبون بأصواتهم في (206 آلاف و845 صندوقا انتخابيا)، إضافة إلى (ألف صندوق متنقل)، موزعين على جميع أنحاء الولايات التركية الـ 81.

وأعلن وزير الداخلية علي يرلي كايا تخصيص نحو 600 ألف عنصر لضمان الأمن خلال الانتخابات المحلية.

وأوضح يرلي كايا أن كل الأحزاب المشاركة في سباق الانتخابات أدارت حملاتها الانتخابية في جو يسوده الأمن والسلام.

موضوعات متعلقة