اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

صقر النعيمي يكرم الفائزين في جائزة عجمان للقرآن الكريم بدورتها الـ17

شهد الشيخ صقر بن عمار بن حميد النعيمي الحفل الختامي لجائزة عجمان للقرآن الكريم في دورتها السابعة عشرة.
وأكد حسين محمد الحمادي المدير التنفيذي لمركز حميد بن راشد النعيمي لخدمة القرآن الكريم خلال الحفل أن دور ورعاية الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان للجائزه منذ انطلاقتها ساهمت في تشجيع وتمهيد الطريق للمهتمين بالقرآن من المواطنين والمقيمين للتنافس في حفظ كتاب الله عز وجل وتكريم المتميزين منهم إضافة إلى إبراز أنشطة خدمة القرآن الكريم وتعزيز القيم الإسلامية وترسيخها في المجتمع.
وأشار الى دور الجائزة وانتشارها على مستوى الدولة، والتي تنافس في دورتها الحالية أكثر من 37 َجنسيةً ،على سبعة مسابقاتٍ رئيسةٍ، تضمنت 32 فرعاً، وهي مسابقةُ نورِ الهممِ لذوي طيف التوحد بالتعاون مع جمعية الإمارات للتوحد، ومسابقةُ القرآنِ الكريمِ لطلابِ المراكزِ القرآنيةِ، ومسابقةُ الأمهاتِ المواطناتِ، ومسابقةُ أصحابِ الهممِ، ومسابقةُ أجملِ ترتيلٍ ، موضحا أن عدد المسجلين بلغ 1566 مشاركا من الجنسين شاركوا في المنافسات في مختلف مركزاًالتحفيظ على مستوى الدولةِ.
وأضاف الحمادي أن المركز قام هذا العام بالانتهاء من مشروع طباعة نسخ من القرآن الكريم "حميد بن راشد النعيمي"، الذي يتولى تنفيذه مركز حميد بن راشد النعيمي لخدمة القرآن الكريم بعجمان وقد تم تخصيص 20 ألف نسخة من المصحف للمساجد في إمارة عجمان.
ولفت الحمادي خلال الحفل إلى ما تتميز به نسخ المصحف بهويته الخاصة من الداخل والخارج، ومقاساته المتنوعة، وغلاف مُذهّبٍ من الورقِ الفاخر وأيضًا بزخارف وبراويز داخلية من خمسة ألوان، منتقاة بعناية، كما يتميز المصحف بكبر مساحة كتابة الآيات، حيث تم تصغير مساحة فراغ الورق، في مقابلِ وضوح أفضلٍ للآيات.
وقال الحمادي في تصريح لوكالة انباء الإمارات “وام” إن عدد الخاتمين للقرآن الكريم منذ تأسيس المركزِ، بلغ 285 خاتمًا وخاتمةً، منهم 44 لهذا العامِ وذلك من خلال 96 حلقةً قرآنيةً، موزعةً على حلقاتِ المساجدِ و”منصةِ عجمان لتعليمِ القرآنِ الكريمِ عن بعدٍ”.
وكرم الشيخ صقر بن عمار بن حميد النعيمي في ختام الحفل 44 طالبا حافظا لكتاب الله من الفائزين في مسابقات الجائزة.. مسابقة أجمل ترتيل وجائزة الأمهات.

-10