اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
التوتر يزداد.. وأردوغان محذرًا: الهجوم على القنصلية الإيرانية بدمشق كان القشة الأخيرة الرئيس النيجيري يرفع راية التحدي في وجه العصابات المسلحة.. فهل يصمد ؟ بتنظيم هيئه السياحه الصينيه مدينه الاقصر المصريه تشهد التقاء نهر النيل ونهر ليانج ما الصيني مجزرة جديدة.. الاحتلال الإسرائيلي يشن غارة جوية على مخيم المغازي وسط غزة هل يتوقف التصعيد الإيراني الإسرائيلي بعد هجوم 13 أبريل ؟ مع اقتراب امتحانات نهاية العام.. دار الإفتاء توجه نصيحة للطلاب إسبانيا قاب قوسين الاعتراف بالدولة الفلسطينية الخميس بمجلس الأمن استمرار المنخفض الجوي في عُمان حتى غدٍ... و«رضيع» يرفع عدد الضحايا إلى 18 الملك عبدالله الثاني: الأردن لن تتحول لساحة معركة لأي جهة هل أموال لمؤتمر باريس كافيه لنجدة السودان ؟ حقوق الإنسان بالنواب: لقاء الرئيس السيسى برئيس الاستخبارات الروسية هدفه تحقيق الاستقرار بالمنطقة مدبولي: الرئيس السيسي وجه الحكومة بسرعة إنهاء المشروعات المتعثرة

الصين: نؤيد مشروع قرار في مجلس الأمن لوقف إطلاق النار بغزة

مجلس الأمن الدولي
مجلس الأمن الدولي

قالت الصين إنها تؤيد مشروع قرار جديد في مجلس الأمن الدولي بشأن وقف "فوري" لإطلاق النار في غزة خلال شهر رمضان، بعد أن استخدمت هي وروسيا حق النقض (الفيتو) ضد مشروع سابق اقترحته الولايات المتحدة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية لين جيان: "إن الصين تدعم مشروع القرار هذا وتشيد بالجزائر والدول العربية الأخرى لعملها الشاق في هذا الصدد"، مضيفا: "نأمل أن يمرره مجلس الأمن في أقرب وقت ممكن ويرسل إشارة قوية من أجل وقف الأعمال العدائية."

وأشار لين: "إلى أن هذا المشروع يتخذ موقفا واضحا في المطالبة بوقف إطلاق النار وتوسيع المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، وبالتالي يتوافق مع التوجه الصحيح لأعمال مجلس الأمن"، بحسب ما أوردته وكالة فرانس برس.

ونوه: "في الوقت الحاضر، يستمر الصراع في غزة، مما يسبب أزمة إنسانية".

ويضيف: "إن المجتمع الدولي يتوقع من مجلس الأمن أن يقوم بواجباته بشكل عملي وشامل".

وصوت مجلس الأمن، الجمعة، على مشروع قدمته الولايات المتحدة يدعو إلى وقف "فوري" لإطلاق النار مرتبط بالإفراج عن الرهائن واستخدمت الصين وروسيا حق النقض (الفيتو) ضد القرار وانتقدتاه لعدم مطالبة إسرائيل صراحة بوقف عدوانها.

النص الجديد، بحسب النسخة التي اطلعت عليها وكالة فرانس برس، "يطالب بوقف فوري لإطلاق النار" خلال شهر رمضان المبارك، "مما يؤدي إلى وقف دائم ومستدام لإطلاق النار".

كما "يطالب بالإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع الرهائن"، فضلا عن "رفع جميع الحواجز أمام تقديم المساعدة الإنسانية على نطاق واسع".

موضوعات متعلقة