اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

الصين: نؤيد مشروع قرار في مجلس الأمن لوقف إطلاق النار بغزة

مجلس الأمن الدولي
مجلس الأمن الدولي

قالت الصين إنها تؤيد مشروع قرار جديد في مجلس الأمن الدولي بشأن وقف "فوري" لإطلاق النار في غزة خلال شهر رمضان، بعد أن استخدمت هي وروسيا حق النقض (الفيتو) ضد مشروع سابق اقترحته الولايات المتحدة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية لين جيان: "إن الصين تدعم مشروع القرار هذا وتشيد بالجزائر والدول العربية الأخرى لعملها الشاق في هذا الصدد"، مضيفا: "نأمل أن يمرره مجلس الأمن في أقرب وقت ممكن ويرسل إشارة قوية من أجل وقف الأعمال العدائية."

وأشار لين: "إلى أن هذا المشروع يتخذ موقفا واضحا في المطالبة بوقف إطلاق النار وتوسيع المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، وبالتالي يتوافق مع التوجه الصحيح لأعمال مجلس الأمن"، بحسب ما أوردته وكالة فرانس برس.

ونوه: "في الوقت الحاضر، يستمر الصراع في غزة، مما يسبب أزمة إنسانية".

ويضيف: "إن المجتمع الدولي يتوقع من مجلس الأمن أن يقوم بواجباته بشكل عملي وشامل".

وصوت مجلس الأمن، الجمعة، على مشروع قدمته الولايات المتحدة يدعو إلى وقف "فوري" لإطلاق النار مرتبط بالإفراج عن الرهائن واستخدمت الصين وروسيا حق النقض (الفيتو) ضد القرار وانتقدتاه لعدم مطالبة إسرائيل صراحة بوقف عدوانها.

النص الجديد، بحسب النسخة التي اطلعت عليها وكالة فرانس برس، "يطالب بوقف فوري لإطلاق النار" خلال شهر رمضان المبارك، "مما يؤدي إلى وقف دائم ومستدام لإطلاق النار".

كما "يطالب بالإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع الرهائن"، فضلا عن "رفع جميع الحواجز أمام تقديم المساعدة الإنسانية على نطاق واسع".

موضوعات متعلقة