اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
أطفال غزة.. اليونيسيف تكشف معلومات صادمة عن وحشية إسرائيل أمطار غزيرة وصواعق.. مصرع 63 شخصا بسبب الطقس السيئ فى باكستان «الصحة العالمية» تصدر بيان صادم بشأن مستشفيات غزة الدعم الأمريكي لإثيوبيا.. تقديم 154 مليون دولار كمساعدات إنسانية 194 يوم على العدوان ضد غزة.. إسرائيل تقصف مصنع للأدوية في دير البلح زيلينسكي يثير الجدل: دعم الغرب لإسرائيل وتوترات أوكرانيا يهددان الاستقرار العالمي إعلام أمريكي يتحدث عن سبب ”تجميد” المفاوضات بين ”حماس” وإسرائيل يوم الأسير الفلسطيني.. حماس: يجسد معاناة وآلام للآلاف من المعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي ولي العهد السعودي يبحث ورئيس الإمارات وأمير قطر هاتفيًا إفشال إقامة الحرب بالمنطقة أردوغان: اتفقنا مع الرئيس بوتين على زيارة تركيا روسيا تتهم الولايات المتحدة بـ”التسبب في أزمة الشرق الأوسط الحالية” رئيس الوزراء العراقي: الأسباب التي بُني عليها التحالف الدولي لمحاربة داعش قبل عشر سنوات لم تعد موجودة

مغرب اليوم.. الشيخ شعبان الصياد على موجات إذاعة القرآن الكريم

الشيخ شعبان الصياد
الشيخ شعبان الصياد

تذيع إذاعة القرآن الكريم "قرآن المغرب " اليوم بصوت القارئ الشيخ شعبان الصياد الذي ينظر اليه باعتباره واحدًا من القراء البارزين في مجال تلاوة القرآن الكريم .
رئيس شبكة القرآن الكريم رضا عبد السلام كتب عبر صفحته علي "فيسبوك": قرآن المغرب الاثنين مع هذا الصوت القوي الصداح الذي يلامس أوتار القلوب التواقة إلي آيات ربها، القارئ الشيخ شعبان الصياد، صاحب الأداء المتفرد الذي صنع له مدرسة في تلاوة القرآن الكريم، نسج علي هديها كثير ممن جاءوا بعده، وما أروع جواباته بصوته الندي الجميل التي تستقر في سويداء القلوب هدي وتقي وفي العقول نورا وبرهانا ساطعا، ويتلو تلاوة رائعة من أندر تلاواته عندنا مما تيسر من سورة التحريم".


ولد الشيخ شعبان الصياد في ديسمبر عام 1940 بقرية صراوة بمركز أشمون التابع لمحافظة المنوفية.

أتم حفظ القرآن الكريم في سن السابعة تقريبا، ودرس في كلية أصول الدين التابعة لجامعة الأزهر.

له موقف يُذكر مع الشيخ مصطفي إسماعيل الذي رآه نائما يحتضن كتابا لإحدى المواد التي سيُمتحن فيها، فقال الشيخ لمن حوله: "انظروا إلي هذا الشاب النائم أمامكم، فإن له مستقبلا عظيما في دولة التلاوة".

ذاع صيت الشيخ شعبان الصياد في جميع محافظات الجمهورية وانطلق في إحياء المناسبات المختلفة.

في عام 1975 التحق الشيخ شعبان الصياد بالإذاعة المصرية، وتم اعتماده كقارئ للقرآن العام بالبرنامج العام.

سافر لإحياء ليالي شهر رمضان في العديد من الدول، وعُين قارئا لمسجد الشعراني في محافظة القاهرة. في عام 1998رحل عن عالمنا الشيخ شعبان الصياد بعد أن تمكن منه مرض الفشل الكلوي.