اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
194 يوم على العدوان ضد غزة.. إسرائيل تقصف مصنع للأدوية في دير البلح أنصار الله” تؤكد استمرارها في استهداف السفن الإسرائيلية حتى وقف الحرب على غزة زيلينسكي ينتقد الغرب لمساعدته... إسرائيل ليست دولة عضو في ”الناتو” وتساعدونها إعلام أمريكي يتحدث عن سبب ”تجميد” المفاوضات بين ”حماس” وإسرائيل يوم الأسير الفلسطيني.. حماس: يجسد معاناة وآلام للآلاف من المعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي ولي العهد السعودي يبحث ورئيس الإمارات وأمير قطر هاتفيًا إفشال إقامة الحرب بالمنطقة أردوغان: اتفقنا مع الرئيس بوتين على زيارة تركيا روسيا تتهم الولايات المتحدة بـ”التسبب في أزمة الشرق الأوسط الحالية” رئيس الوزراء العراقي: الأسباب التي بُني عليها التحالف الدولي لمحاربة داعش قبل عشر سنوات لم تعد موجودة سقوط 6 صواريخ على شمال إسرائيل دون إصابات استمرار الصلاة بعد رمضان.. نصائح عملية للمحافظة على الصلاة المحامين تعلق على واقعة التعدي على أحد أعضائها أمام محكمة مصر الجديدة

”كايرو ستيبس” تُعيد إحياء تراث الإمام الشافعي بأسلوب موسيقي مُعاصر

هاني عادل
هاني عادل

طرحت فرقة كايرو ستيبس أجدد أعمالها الغنائية "الإمام"، بمشاركة الفنان هاني عادل.

وتعيد كايرو ستيبس إحياء أشهر قصائد الإمام الشافعي "دع الأيام تفعل ما تشاء" بشكل موسيقي جديد على طريقة الموسيقار باسم درويش وبصوت المطرب هاني عادل، الذي يظهر خلال الأغنية بأسلوب لم يعتد عليه جمهوره في أغانيه.

وكشف باسم درويش، مؤسس فرقة كايرو ستيبس أن الأغنية تعد أولى بشائر ألبوم "الإمام"، الذي يعيد خلاله إحياء 12 قصيدة صوفية من روائع الإمام الشافعي بتوزيع موسيقي غير مألوف، موضحا أنه اختار أن تكون بداية المشروع مع هاني عادل، بما يمتلكه من موهبة صوتية وثقافة موسيقية مميزة ومبهرة. بينما تم تسجيلها في ستوديو سالفيشن لينك بالقاهرة ومن إنتاج جران كرييشن في ألمانيا.

ويأتي العمل الجديد بالتزامن مع انتعاشة فنية تعيشها كايرو ستيبس حاليا، عقب جولة حفلاتها الموسيقية في ألمانيا خلال منتصف الشهر الجاري وإحيائها حفل موسيقي خاص في السفارة الألمانية بالقاهرة في سهرة رمضانية استثنائية.

كايرو ستيبس يمتد مشوارها لأكثر من عشرين سنة، وتعد من أبرز التجارب الموسيقية فى ملكوت موسيقى الجاز فى أوروبا، وتم تتويجها بجائزة موسيقى الجاز الألمانية "جاز ميوزيك أوورد"، عن ألبومها الأخير "فلاينج كاربت"، رفقة فرقة كوادرو نويفو العالمية، وحمل مؤسسها المؤلف الموسيقى المصرى باسم درويش لقب أول عازف عود ينال هذه الجائزة فى مصر والشرق الأوسط.

موضوعات متعلقة