اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
أطفال غزة.. اليونيسيف تكشف معلومات صادمة عن وحشية إسرائيل أمطار غزيرة وصواعق.. مصرع 63 شخصا بسبب الطقس السيئ فى باكستان «الصحة العالمية» تصدر بيان صادم بشأن مستشفيات غزة الدعم الأمريكي لإثيوبيا.. تقديم 154 مليون دولار كمساعدات إنسانية 194 يوم على العدوان ضد غزة.. إسرائيل تقصف مصنع للأدوية في دير البلح زيلينسكي يثير الجدل: دعم الغرب لإسرائيل وتوترات أوكرانيا يهددان الاستقرار العالمي إعلام أمريكي يتحدث عن سبب ”تجميد” المفاوضات بين ”حماس” وإسرائيل يوم الأسير الفلسطيني.. حماس: يجسد معاناة وآلام للآلاف من المعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي ولي العهد السعودي يبحث ورئيس الإمارات وأمير قطر هاتفيًا إفشال إقامة الحرب بالمنطقة أردوغان: اتفقنا مع الرئيس بوتين على زيارة تركيا روسيا تتهم الولايات المتحدة بـ”التسبب في أزمة الشرق الأوسط الحالية” رئيس الوزراء العراقي: الأسباب التي بُني عليها التحالف الدولي لمحاربة داعش قبل عشر سنوات لم تعد موجودة

الحوثيون يشنون هجمات على السفن الحربية والمدمرات الأمريكية في البحر الأحمر والبحر العربي

 هجمات على السفن الحربية والمدمرات الأمريكية
هجمات على السفن الحربية والمدمرات الأمريكية

أفادت وسائل إعلام تابعة للحوثيين أن جماعة "أنصار الله" اليمنية، المعروفة أيضًا بالحوثيين، نفذت سلسلة من الهجمات على السفن الحربية والمدمرات الأمريكية في محافظة الحديدة والبحر الأحمر والبحر العربي. تأتي هذه الهجمات كجزء من استراتيجية الحوثيين في الرد على العدوان الأمريكي البريطاني وتأييدهم للشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

وفقًا للتقارير، قال المتحدث باسم الحوثيين، العميد يحيى سريع، في بيان صحفي، إن القوات البحرية اليمنية نفذت عملية استهداف لسفينة إسرائيلية تدعى "MSC SKY" في البحر العربي.

كما أعلنت الجماعة أيضًا استهداف مدمرتين حربيتين أمريكيتين في البحر الأحمر، وأكد المتحدث الحوثي أن هذه الهجمات تأتي كرد فعل على العدوان الأمريكي البريطاني ولمساندة الشعب الفلسطيني المظلوم.

وأضاف البيان: "وقد جاءت عملية الاستهداف بعد ساعات فقط من تنفيذ عملية نوعية أطلقت خلالها القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير عددا من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة على عدد من السفن الحربية الأمريكية المعادية في البحر الأحمر".

وأردف المتحدث باسم الحوثيين: "إن القوات المسلحة اليمنية تؤكد استمرارها في منع الملاحة الإسرائيلية أوِ المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة حتى إيقاف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزةَ وأنها لن تتردد بعون الله تعالى في تنفيذ المزيد من العمليات العسكرية في البحرين الأحمر والعربي ضد كافة الأهداف المعادية دفاعا عن اليمن العزيز وتأكيدا على مساندة الشعب الفلسطيني المظلوم".

وتابع: "إن القوات المسلحة اليمنية ومن خلال هاتين العمليتين تؤكد قدرتها على استهداف السفن الحربية وغيرِ الحربية في آن واحد، وأن عملياتها متصاعدة ومستمرة في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن، وباب المندب، حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة".

موضوعات متعلقة