الخميس 29 فبراير 2024 مـ 02:42 مـ 19 شعبان 1445 هـ
اتحاد العالم الإسلامياتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارةد. محمد أسامة هارون رئيس التحريرالكاتب الصحفي: محمود نفادي

زعيم أنصار الله الحوثية في اليمن يحذر أمريكا وبريطانيا

عبد الملك بدر الدين الحوثى زعيم أنصار الله الحوث
عبد الملك بدر الدين الحوثى زعيم أنصار الله الحوث

وجه "عبد الملك بدر الدين الحوثى زعيم "أنصار الله" الحوثية في اليمن، تحذير شديد اللهجة قائلاً: أنه إذا "لم يتوقف العدوان على غزة"، فسوف يسعى (الحوثيون) إلى "التصعيد أكثر فأكثر".

وقال عبد الملك الحوثي: البحر الأحمر ومضيق باب المندب أصبح لأول مرة بهذا المستوى من الفعالية والضغط على الأعداء، وأن تأثير موقف بلدنا وانزعاج "اللوبي اليهودي" من فاعليته هو ما أو صل بالأمريكي والبريطاني للتورط في حرب ضد بلدنا".

وتابع: لو أن خيار العمالة والخيانة كان يسيطر على بلدنا هل سيكون هناك موقف مثل موقفنا في البحر الأحمر؟".

مضيفًا: أن المشروع القرآني أفشل البرنامج الأمريكي في اليمن فشلا تاما رغم بلوغه مستويات خطيرة للغاية"، مشيرا إلى أن "المشروع القرآني الآن يقارع الأمريكي على مستوى الساحة العالمية في المواقف المشرّفة والتوجهات الصحيحة"، وأن الشعب اليمني يقف اليوم موقف متميزا ويساند الشعب الفلسطيني المظلوم بفاعلية وتحرك شامل، أن شعبنا اليمني يقف بوجه ثلاثي الشر أمريكا وإسرائيل وبريطانيا بكل جرأة وشجاعة وثبات من منطلق الانتماء الإيماني والثقافة القرآنية، شعبنا اليمني يقدم الشهداء ويحقق الانتصارات ويضرب الأعداء بكل جرأة".

وأكمل، انه تم استهداف سفن أمريكية وبريطانية بكل جرأة، مردد أن شعبنا لا يتردد عن فعل ما يجب أن يفعل"، ولم يؤثر ثلاثي الشر مهما فعل على موقفنا ولن يحد من قدراتنا وعملياتنا بإذن الله ولن يكسر إرادة شعبنا"، مضيفا: "الشيء الظريف الذي نبشّركم به أن الأمريكي يتجه حاليا للتمويه مثل ما يفعله الإسرائيلي في البحر"، حيث أن الأمريكي يحاول أن يموه حركته في البحر ووضع على بعض سفنه علم "مارشال" دولة مغمورة في آخر الدنيا وأصبح يتهرب في البحر".

وقال الحوثي: "إنني أحذرهم وأقول أن عليهم أن يوقفوا عدوانهم على غزة وأن يكفوا عن حصارهم، وإلا فسوف نسعى إلى التصعيد أكثر فأكثر، سيواصل شعبنا العزيز كل أنشطته في إطار موقفه الحق والمشرف من تعبئة عسكرية وعامة"، متابعا: "النشاط في مجال التعبئة هو من أهم الأنشطة، والمظاهرات والفعاليات، ومن أهم الأنشطة التوعية ونشر الثقافة القرآنية".

 وفي الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء أعلنت القيادة المركزية الأمريكية اليوم الثلاثاء تدمير زورقين مسيرين للحوثيين. 

في حين قالت شركة للأمن البحري إن سفينة شحن مملوكة لبريطانيا تعرضت لأضرار إثر هجوم بطائرة مسيرة قبالة سواحل اليمن، وهو الأحدث ضمن عشرات الحوادث في البحر الاحمر.