اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

دبي للثقافة تطلق النسخة الافتراضية من بينالي دبي للخط

أعلنت هيئة الثقافة والفنون في دبي "دبي للثقافة" عن إطلاق نسخة افتراضية من "البينالي"، المبادرة المبتكرة الهادفة إلى إبراز أهمية فنون الخط باعتباره أداة تعبيرية وجمالية.
يأتي إطلاق النسخة الافتراضية تتويجاً للنجاحات التي حققتها الدورة الأولى من "بينالي دبي للخط" .
وتتيح النسخة الافتراضية التي أنجزها "والتر ويلمز" بتكليف من "دبي للثقافة" للجمهور فرصة التحرك بزاوية 360 درجة والتجوال في أروقة 19 معرضا فنيا تعرض إبداعات أكثر من 270 فنانا محليا وعالميا أضاؤوا بأعمالهم على فنون الخط من ثقافات مختلفة، إلى جانب استعراض تشكيلة واسعة من التصاميم والتجارب الثقافية المبتكرة، والأعمال الفنية المستلهمة من الخطوط التقليدية والمعاصرة والخط الطباعي المكتوبة بأكثر من 8 لغات.
كما توفر هذه النسخة لجامعي المقتنيات إمكانية استكشاف وشراء الأعمال الفنية التي يرغبون باقتنائها، والتعرف على مبدعي هذه الأعمال، فيما تمنح أصحاب الهمم مجالا للاستمتاع بما يتضمنه "البينالي" من إبداعات مختلفة، وفرصة زيارة أكثر من 35 موقعاً تراثيا وثقافيا ساهم "البينالي" في تفعيلها عبر تشكيلة برامجه المتنوعة.
وكان "بينالي دبي للخط" الذي أقيم على مدار أكتوبر الماضي، استقطب أكثر من 1000 طلب مشاركة حول العالم من خلال الدعوة المفتوحة التي أطلقتها "دبي للثقافة" في وقت سابق من العام الجاري وهو ما يعد رقما قياسيا، كما شهد تنظيم نحو 25 جلسة حوارية ونقاشية وأكثر من 150 ورشة عمل متنوعة.