اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
يوم الأسير الفلسطيني.. حماس: يجسد معاناة وآلام للآلاف من المعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي ولي العهد السعودي يبحث ورئيس الإمارات وأمير قطر هاتفيًا إفشال إقامة الحرب بالمنطقة أردوغان: اتفقنا مع الرئيس بوتين على زيارة تركيا روسيا تتهم الولايات المتحدة بـ”التسبب في أزمة الشرق الأوسط الحالية” رئيس الوزراء العراقي: الأسباب التي بُني عليها التحالف الدولي لمحاربة داعش قبل عشر سنوات لم تعد موجودة سقوط 6 صواريخ على شمال إسرائيل دون إصابات استمرار الصلاة بعد رمضان.. نصائح عملية للمحافظة على الصلاة المحامين تعلق على واقعة التعدي على أحد أعضائها أمام محكمة مصر الجديدة هل الغش في الامتحانات جائز شرعًا؟.. أمين فتوي يجيب مشهد قضائي معقد.. تحدّيات ترامب في انتخابات 2024 أسامة كمال: انحياز نيويورك تايمز أصبح مفضوحًا للجميع.. وليس من حقها تزييف الحقائق التحرر الذاتي والحركة الوطنية الفلسطينية.. مفاهيم ملائمة للوضع الفلسطيني الراهن

الدعم للقضية الفلسطينية يقود السياسي جورج غالاوي للفوز في انتخابات فرعية للبرلمان

جورج غالاوي
جورج غالاوي

فاز السياسي البريطاني جورج غالاوي المعروف بمناصرته للقضية الفلسطينية، بمقعد دائرة روتشديل، في انتخابات برلمانية فرعية للبرلمان ، وذلك بعد فوزه بنحو 40 بالمئة من الأصوات.

ويعود غالاوي، العضو البرلماني السابق عن حزب العمال المعارض، إلى البرلمان للمرة الرابعة خلال 37 عاما، وذلك بدعم من الجالية المسلمة في المنطقة التي قاد فيها حملة انتخابية كبيرة كان شعاره فيها أنها بمثابة "استفتاء على غزة"، وفرصة لتنظيم احتجاج ضد حزب العمال المعارض نظرا لموقفه المتخاذل من المطالبة بوقف إطلاق النار في القطاع.

وحصل غالاوي على ضعف ما حصل عليه منافسه الرئيسي المرشح المستقل ديفيد تولي، فيما حصل بول إليسون مرشح حزب المحافظين الحاكم على نحو 12 بالمئة من الأصوات.

وعقب إعلان فوزه، خاطب غالاوي زعيم حزب العمال البريطاني كير ستارمر، قائلا: "هذا من أجل غزة، ستدفعون ثمنا باهظا للدور الذي لعبتموه في تمكين الكارثة وتشجيعها والتعتيم عليها، تلك التي تحدث حاليا في قطاع غزة المحتلة".

وكان حزب العمال قد تخلى عن مرشحه في الدائرة الانتخابية أزهر علي، بسبب انتقاداته للعدوان على غزة، ولم يتمكن الحزب من استبداله بمرشح آخر لضيق الوقت.

ويعرف عن غالاوي دعمه الكبير للقضية الفلسطينية، ذلك أنه قاد قوافل شريان الحياة الدولية إلى غزة التي زارها مع ناشطي التضامن.