اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

فيديو يشعل الجدل في لبنان..ربط سوري بعامود في الشارع ومعاقبته بوحشية

ربط سوري بعامود في الشارع
ربط سوري بعامود في الشارع

انتشر مؤخرًا في لبنان مقطع فيديو صادم يظهر مجموعة من الأشخاص وهم يعاقبون رجلاً سورياً بطريقة وحشية، حيث تم ربطه بعمود وتعريضه للإهانة الجسدية، تم اتهامه ببيع لحم الحمير للبنانيين على أنه لحم عادي، مما أثار ضجة كبيرة في الشارع اللبناني وأثر على الرأي العام.

وفي الفيديو، يظهر الرجل السوري وهو مكبل الذراعين ومربوط بعمود الإنارة، بينما يتجمع حوله الناس ويقوم رجل آخر بضربه وإهانته أمام الحشد، بهدف توبيخه وإظهاره كمثال للعقاب.

وفي الفيديو أيضًا، يقوم الرجل المعتدي بتحذير أي شخص آخر يقوم بنفس الفعل بأنه سيواجه نفس المصير، مؤكدًا أن الجنسية ليست المشكلة، فسواء كان الشخص سوريًا أو لبنانيًا أو من جنسية أخرى، سيتعرض للمعاملة نفسها.

ومع مرور الوقت، تبين أن الواقعة بعيدة تمامًا عن مزاعم بيع لحم الحمير، وفقًا لما كشفه القضاء اللبناني، تدخلت السلطات القضائية بعد انتشار الفيديو واسع الانتشار بين اللبنانيين، وتبين أن الأمر كان جزءًا من اتفاق بين رجل دين مسيحي وفتاة سورية تُدعى سوسو. تم طلب من سوسو أن تتعاون مع مجموعة من الشبان المسلمين في تصوير مقاطع فيديو على منصة "تيك توك"، يعلنون فيها تحويلهم من الإسلام إلى المسيحية، مقابل مبلغ رمزي قدره 200 دولار شهريًا.

وبحسب تقرير نقلته قناة "العربية"، فإن الرجل الدين المسيحي المتورط في الواقعة يقيم في الولايات المتحدة وهو عضو في منظمة تبشيرية، ولم يكشف عن اسمه.

وأشار التقرير أيضًا إلى أن الشبان الذين ظهروا في مقاطع الفيديو سيحصلون فقط على 20 دولارًا لمشاركتهم في الفيديو.

وبالنسبة لربط السوري بعامود الإنارة، تشير قناة "العربية" إلى أن هذا الإجراء تم فقط لجذب أكبر عدد من المشاهدين للفيديو.