الخميس 29 فبراير 2024 مـ 01:18 صـ 18 شعبان 1445 هـ
اتحاد العالم الإسلامياتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارةد. محمد أسامة هارون رئيس التحريرالكاتب الصحفي: محمود نفادي

”بيت الزكاة والصدقات”: نتعاون في ”أبواب الخير” لرعاية مليون أُسرة أولى بالرعاية

بيت الزكاة والصدقات
بيت الزكاة والصدقات


أكد المتحدث الرسمي لـ"بيت الزكاة والصدقات" الأستاذ الدكتور عبد العليم قشطة "أن بيت الزكاة والصدقات يتعاون في مبادرة قوافل "أبواب الخير"، لدعم الأفراد والأُسر الأولى بالرعاية في جميع المحافظات لإدخال السرور عليهم قبل حلول شهر رمضان المبارك".
وأضاف قشطة خلال إطلاق المرحلة الأولى للمبادرة بالتعاون مع صندوق "تحيا مصر" وعدد من مؤسسات المجتمع المدني، وذلك بمقر جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والأداب بمدينة 6 أكتوبر - "إننا نتشارك من أجل الإنسانية ومن أجل النفس البشرية التي كرمها الله (عز وجل) وحرم قتلها، تلك النفس التي أمرنا الله برعايتها وصونها وإحيائها"، موضحا أن من شارك في قتل نفس واحدة فكأنما قتل الناس جميعا، ومن شارك في إحيائها فكأنما أحيا الناس جميعًا.
وأكد سعي بيت الزكاة إلى إحياء الأنفس، وكذلك المشاركة في تقديم الدعم والرعاية والمساندة للأُسر والأفراد الأولى بالرعاية في جميع محافظات مصر، وعدم التأخر عن المشاركة في تقديم العون والمساعدة للدول الشقيقة التي تمر بأزمات أو كوارث.
وأوضح "بيت الزكاة والصدقات"، في بيان اليوم، أنه تم توزيع 1000 شاحنة تحمل مليون كرتونة مواد غذائية جافة، فضلا عن المشاركة في إطلاق 300 شاحنة مساعدات للأهالي في قطاع غزة، مشيرا إلى المشاركة بأكثر من 200 ألف كرتونة مواد غذائية لتوزيعها في كل المحافظات، بحيث تشمل المرحلة الأولى للمبادرة محافظات (القاهرة والجيزة وقنا والأقصر وأسوان)، وفقًا لخريطة المحافظات الأولى بالرعاية.
يشار إلى أنه تم إطلاق المبادرة، في وقت سابق اليوم، بحضور وزير التنمية المحلية هشام آمنة، ومحافظ الجيزة أحمد راشد، والمدير التنفيذي لصندوق "تحيا مصر" تامر عبد الفتاح، وسحر نصر مستشار شيخ الأزهر والمدير التنفيذي لبيت الزكاة والصدقات، ورئيس مجلس أمناء مؤسسة "مصر الخير" الدكتور علي جمعة، ونخبة من قيادات البنوك ورجال الأعمال والشخصيات العامة.

موضوعات متعلقة