الخميس 29 فبراير 2024 مـ 01:05 صـ 18 شعبان 1445 هـ
اتحاد العالم الإسلامياتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارةد. محمد أسامة هارون رئيس التحريرالكاتب الصحفي: محمود نفادي

حملة التبرع لأهالي غزة.. تزايد الإقبال على جناح بيت الزكاة والصدقات بمعرض القاهرة

بيت الزكاة والصدقات
بيت الزكاة والصدقات

شهد جناح بيت الزكاة والصدقات المصري بمعرض القاهرة للكتاب إقبالا كبيرا من المواطنين للمشاركة في حملة التبرع لأهل غزة، وذلك في اليوم الثاني لمعرض القاهرة الدولي للكتاب بنسخته الـ 55 والذي يعقد في أرض المعارض بالتجمع الخامس.
وقال عبد الرحمن عبد الحفيظ، مدير إدارة تنمية الموارد ببيت الزكاة "إن هذا الحضور الكثيف من زوار المعرض جاء تضامنا ومساندة لأهالي غزة والشعب الفلسطيني".
وأشار إلى أن أهداف بيت الزكاة هي التوعية بفريضة الزكاة ودورها في تنمية المجتمع وبث روح التكافل والتراحم بين أفراد المجتمع إلى جانب تنمية أموال الصدقات والتبرعات والوصايا والهبات والإعلانات الخيرية في أعمال البر فضلا عن صرف أموال الزكاة في وجوهها المقررة.
وأوضح أن بيت الزكاة والصدقات يقوم بعمل مبادرات على مدار العام سواء داخل مصر أو خارجها، مؤكدا حصول أكثر من 100 ألف شخص على إعانات شهرية.
ويشارك "بيت الزكاة والصدقات" تحت إشراف فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر- رئيس مجلس الأمناء- في فعاليات الدورة (55) لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، في مقرين متميزين، الأول: في قاعة (4) داخل جناح الأزهر الشريف، والثاني: أمام الباب الرئيس- بجوار النافورة.
وتأتي مشاركته في فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب علي محورين، جانب تعريفي وجانب ثقافي توعوي عن طريق عقد ندوات مع رواد المعرض، فضلًا عن توزيع كتيبات وهدايا تذكارية للزوار والأطفال.
وجاءت هذه المشاركة تلبية لرغبة المحبين لبيت الزكاة والصدقات من المصريين وغير المصريين، والداعمين لدوره التوعوي والخدمي.
وتقام فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ55، خلال الفترة من 24 يناير الجاري إلى 6 فبراير المقبل، بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس، وتأتي هذه الدورة تحت شعار "نصنع المعرفة... نصون الكلمة"، وتنظمها الهيئة المصرية العامة للكتاب.
وتشهد الدورة الـ55، مشاركة 70 دولة من مختلف دول العالم، ويبلغ عدد الناشرين والجهات الرسمية المصرية والعربية والأجنبية المشاركة 1200 دار نشر، كما يبلغ عدد العارضين 5250 عارضًا هذا العام.
وجرى اختيار العالم الأثري الكبير سليم حسن عميد الأثريين المصريين ليكون شخصية هذا العام للمعرض، فيما تحل مملكة النرويج كضيف شرف المعرض، وتم اختيار يعقوب الشاروني الكاتب والصحفي المصري وأحد رواد أدب الأطفال في مصر والعالم العربي كشخصية معرض الطفل.

موضوعات متعلقة