الخميس 22 فبراير 2024 مـ 02:35 صـ 12 شعبان 1445 هـ
اتحاد العالم الإسلامياتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارةد. محمد أسامة هارون رئيس التحريرالكاتب الصحفي: محمود نفادي
بتوجيهات ملكية.. مساعدات طبية عاجلة على المستشفى الميداني الأردني غزة مناشدة عاجلة للتدخل الفوري لإنقاذ الفلسطينيين من المجازر الإسرائيلية لتخفيف المعاناة عن الشعب الفلسطيني.. جهود مصر لوقف العدوان الغاشم على غزة العلاقات الاقتصادية بين مصر والإمارات تشهد طفرة كبيرة مسابقة بنت الأزهر الوافدة تخدم رسالة العالم الإسلامي سقوط شهداء وجرحى فلسطينيين جراء العدوان الغاشم على غزة هدفها تغير الديموغرافية في فلسطين..أبرز ما جاء في مرافعة مصر أمام العدل الدولية أستاذ علاقات دولية: مذكرة مصر ستؤدي لحدوث تصادم بين العدل الدولية ومجلس الأمن انتهاك صارخ للقانون الدولي...أبرز ما جاء في مرافعة كولومبيا وكوبا أمام العدل الدولية مجلس الحرب الإسرائيلي: نشكر الإدارة الأمريكية علي منعها مشروع قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار تصاعد التوترات على الحدود اللبنانية الإسرائيلية: ضربات صاروخية وخسائر مدنية سفير فلسطين بالعراق: المرافعة المصرية تأتي في إطار الدعم الدائم لبلدنا

وزيرة خارجية جنوب إفريقيا: تلقيت تهديدات إسرائيلية بسبب دعم القضية الفلسطينية

أفريقيا
أفريقيا

كشفت وزيرة خارجية جنوب أفريقيا ناليدي باندور، اليوم الجمعة الموافق ٩ فبراير، أنها تلقّت هي وعائلتها (زوجها وأولادها) تهديدات، على خلفيّة دعم بلادها لفلسطين ضد العدوان الإسرائيلي.

يأتي ذلك بسبب الدعوى التي رفعتها جنوب أفريقيا أمام محكمة العدل الدولية التابعة للأمم المتحدة، والتي تتهم فيها إسرائيل بارتكاب إبادة جماعية ضد السكان الفلسطينيين في قطاع غزة.

وقالت وزيرة خارجية جنوب أفريقيا إنها "شعرت أنه سيكون من الأفضل لو كان لدينا المزيد من الأمن، ولكن ما يقلقني أكثر عائلتي، لأنه في بعض رسائل وسائل التواصل الاجتماعي يتم ذكر أطفالي وما إلى ذلك"، حسبما ذكرت صحيفة ميل آند جارديان الجنوب أفريقية.

وأشارت باندور إلى تصريحات رئيس جنوب أفريقيا سيريل رامافوزا قال فيها إنه : "بالطبع العملاء الإسرائيليون، وأجهزة المخابرات، الطريقة التي يتصرفون بها، ويسعون إلى ترهيبكم، لذلك يجب ألا نخيفنا هناك سبب جار التحقيق فيه"، وجاءت تصريحاته خلال خطابه السنوي للأمة.

وطلبت وزيرة خارجية جنوب أفريقيا من سلطات البلاد تعزيز الأمن لها ولعائلتها بعد التهديدات على وسائل التواصل الاجتماعي، مضيفة أنه في الأشهر المقبلة، سيعمل المحامون من جنوب إفريقيا مع مكتبها ووزارة العدل للتحضير للجولة التالية من الإجراءات في محكمة العدل الدولية.

وأكملت إلى أنه "لا يمكننا أن نتراجع الآن يجب أن نكون معهم "شعب فلسطين"، وأعتقد أن أحد الأشياء التي يجب ألا نسمح بها هو فشل الشجاعة ومن المهم للغاية أن نستمر في هذا".

وقدمت جنوب أفريقيا شكوى ضد إسرائيل إلى محكمة العدل الدولية في لاهاي في 29 ديسمبر، وطلب الجانب الجنوب أفريقي من المحكمة اتخاذ إجراءات احترازية "لحماية السكان الفلسطينيين من المزيد من الانتهاكات الجسيمة وغير القابلة للإصلاح لحقوقهم بموجب اتفاقية الإبادة الجماعية" " وضمان امتثال إسرائيل لالتزاماتها بموجب الاتفاقية.

وفي 26 يناير، رداً على قضية الإبادة الجماعية التي ارتكبتها جنوب أفريقيا في غزة، أصدرت محكمة العدل الدولية إجراءات مؤقتة تأمر إسرائيل باتخاذ إجراءات عاجلة لمنع أعمال الإبادة الجماعية وضمان تدفق المساعدات الإنسانية دون عوائق إلى قطاع غزة ومع ذلك، لم تأمر المحكمة بوقف فوري للأعمال القتالية في غزة.