الإثنين 26 فبراير 2024 مـ 01:05 صـ 15 شعبان 1445 هـ
اتحاد العالم الإسلامياتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارةد. محمد أسامة هارون رئيس التحريرالكاتب الصحفي: محمود نفادي

وزيرة الهجرة: الجاليات المصرية حول العالم تعد قوة الدولة الناعمة بالخارج

وزارة الهجرة
وزارة الهجرة


أكدت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج السفيرة سها جندي اهتمام مصر بجاليتها المقيمة بمختلف دول العالم، والتي تعتبرها قوة الدولة الناعمة في الخارج وسفراءها الدائمين.
جاء ذلك خلال استقبال الوزيرة سها جندي لقنصل مصر الجديد في ملبورن بأستراليا السفير هيثم مختار؛ لبحث سبل التعاون والتنسيق المشترك لخدمة الجالية المصرية في أستراليا.
وقالت سها جندي: "نسعى جاهدين لخدمة الجاليات المصرية في مختلف دول العالم، بالتعاون والتنسيق مع السفارات والقنصليات المصرية"، لافتة إلى حجم التنسيق الكبير بين الوزارة وسفارتنا بملبورن لصالح مواطنينا بأستراليا.
وأشادت الوزيرة بالجالية المصرية في أستراليا وبعلاقتها القوية بأرض الوطن وحسها الوطني الذي ينعكس في اشتراكها في كافة الأنشطة المجتمعية المرتبطة بدعم الأسر الأكثر احتياجا في إطار المبادرات الرئاسية التي تشرف وزارة الهجرة علي تنفيذ بعضها مثل "حياة كريمة" و"مراكب النجاة"، وحرص أبنائنا من الجيل الثاني والثالث والرابع على الاشتراك في الرحلات إلى مصر، مشيرة إلى اعتزام الوزارة تنظيم رحلة لأبناء استراليا هذا العام بالتعاون مع القنصلية في سيدني والتي يمكن أن تنضم إليها الجالية والقنصلية في ملبورن.
وأضافت سها جندي "أن الجالية المصرية في استراليا جالية مهمة، لذلك أكدت على أهمية التعاون في الفترة القادمة والتنسيق فيما يتعلق بتقديم كافة الخدمات وتلبية مختلف المتطلبات للجالية المصرية هناك".
وحرصت الوزيرة على إطلاع القنصل المصري الجديد في أستراليا، خلال اللقاء، على جهود الوزارة لصالح المصريين بالخارج، وتوفير عدد من المحفزات والمميزات المقدمة خصيصاً لهم بالتعاون مع الجهات المعنية، وعلى رأسها إعادة إطلاق مبادرة "سيارات المصريين بالخارج" للمرة الثالثة بعد تصديق رئيس الجمهورية، حتى يتمكن كل مصري بالخارج من الاستفادة من القانون، بالإضافة إلى مبادرة تسوية الموقف التجنيدي للمصريين بالخارج والتي انتهت يوم 14 أكتوبر الماضي، وتعمل الوزارة على إعادة فتحها مرة أخرى بالتعاون مع الجهات المعنية، تلبية لرغبات الكثير من المصرين بالخارج.
ونوهت وزيرة الهجرة بالتعاون مع البنك المركزي المصري، لتقديم التيسيرات للمصريين بالخارج عبر مختلف الأوعية الادخارية من خلال إصدار شهادات دولارية استثمارية بعائد يعد الأعلى على مستوى العالم، علاوة على التعاون مع وزارة الإسكان والاتفاق على الترويج لمشروعاتها خلال الجولات الخارجية كما تم طرح أراض ووحدات سكنية بتسهيلات مميزة للمصريين بالخارج، بالإضافة إلى التعاون مع وزارة الطيران من خلال باقة من التخفيضات للمسافرين على شركة "مصر للطيران" من وإلى مصر.
وتحدثت كذلك عن شهادة "معاش بكرة بالدولار" التي تعد مطلبًا مهمًا لكثير من المصريين، داعية إلى ضرورة متابعة الجميع لصفحات الوزارة للاستفادة من كل هذه الميزات، حتى يتم إطلاق التطبيق الإلكتروني خلال الفترة القليلة المقبلة، حيث سيوفر على جميع المصريين في الخارج التواصل بسهولة والاستفادة من هذه المحفزات دون جهد.