الأربعاء 28 فبراير 2024 مـ 07:16 صـ 18 شعبان 1445 هـ
اتحاد العالم الإسلامياتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارةد. محمد أسامة هارون رئيس التحريرالكاتب الصحفي: محمود نفادي

نجلة رجل أعمال مصري تدخل إسرائيل لتتلاقى العلاج سرًا

قناه عبرية
قناه عبرية

نشرت القناة السابعة الإسرائيلية أخباًر عن نجلة رجل أعمال مصري دخلت إسرائيل لتتلاقى العلاج، و لم تذكر القناة أسم رجل الأعمال.

وتابعت القناة العبرية تقريرها على أبنة رجل الأعمال المصري أنها وصلت فى الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء إلى إسرائيل سرا وتتلقى العلاج الطبي في مستشفى هداسا عين كارم.

وقالت: أن الفتاة تبلغ من العمر 12 عاما أصيبت فى حادث سيارة، وبعد وصولها إلى معبر رفح من الناحية الفلسطينية تقرر تحويلها إلى مستشفى هداسا، حيث يوجد قسم مخصص لعلاج حوادث السيارات والصدمات المعقدة عند الأطفال.

وذكرت: أن الحكومة الإسرائيلية وافقت على دخول الفتاة المصرية المستشفى كبادرة إنسانية تعتبر غير عادية في هذه الفترة، التي تشهد فيها العلاقات بين البلدين  حاله من التوتر الحاد بسبب العملية العسكرية التي تخطط لها تل أبيب في منطقة رفح على الحدود المصرية مع غزة.

وردت القناة إن الموافقة على استقبال الفتاة المصرية تعكس رغبة إسرائيل في الحفاظ على علاقات وثيقة، مشيرة إلى أن مصر تلعب إلى جانب قطر دور الوسيط بين إسرائيل وحماس في المفاوضات للتوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح الرهائن.

ويأتي القرار بشأن علاج ابنة المسؤول الكبير في وقت يدور فيه خلاف بين إسرائيل ومصر بشأن عمليات وسيطرة الجيش الإسرائيلي على محور فيلادلفيا.

في السياق نفسه أكد موقع ice الإخباري الإسرائيلي ما نشرته القناة السابعة بالتلفزيون الإسرائيلي، قائلا إنه تم إحضار الفتاة المصرية سرا إلى إسرائيل.